الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 11:22 )
رام الله- معا- أوضح تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى أن سلطات الاحتلال تشن حملات اعتقال و مداهمات في كافة محافظات الضفة الغربية واعتقال الشبان الذين شاركوا في مسيرات التضامن مع قطاع غزة واستنكار العدوان على شعبنا في القطاع.

وقال التقرير أن ما يقارب 200 مواطن معظمهم من الشبان قد اعتقلوا خلال الأسبوع الأخير ومنهم عدد من الجرحى والمصابين في المستشفيات، وحسب شهادات المعتقلين فإنهم تعرضوا للضرب والتعذيب خلال اعتقالهم واستجوابهم.

و قال التقرير أن النسبة الأكبر من الاعتقالات تمت من خلال مداهمة منازل المعتقلين بعد منتصف الليل من قبل جنود الاحتلال.

وحسب ممثل أسرى سجن عوفر فإن إدارة السجن تنوي إقامة خيام جديدة في السجن لاستيعاب المعتقلين الجدد، وأن الأسرى رفضوا ذلك بسبب حالة الاكتظاظ في غرف السجن.

وأفاد عدد من المعتقلين أنهم تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم ومنهم الاسير إبراهيم ابوعليا سكان بيت لحم (20) عاما الذي تعرض للضرب الشديد أثناء اعتقاله من مسيرة تضامنية في منطقة بيت جالا يوم 17/11/2012، حيث انهال الجنود عليه بالضرب على رأسه وصدره ووجهه، وظهرت علامات الضرب واضحة عليه خلال زيارة محامي الوزارة حسين الشيخ له في سجن عصيون.

وكذلك أفاد الاسير عبد المجيد جبرين 19 عاما سكان مخيم العروب الذي اعتقل يوم 19/11/2012 يعد مداهمة منزله أنه تعرض للضرب الشديد أثناء اعتقاله من قبل الجنود وقبل توجيه أي تهمة له.

وأوضح تقرير وزارة الأسرى أن أوضاع الموقوفين في سجن حوارة العسكري مزرية للغاية بسبب سوء المعاملة من قبل الجنود وافتقاد المعسكر للحد الأدنى من المقومات الصحية والمعيشية.