الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس تنهي الاستعدادات لعقد مؤتمر الشركات العائلية الثاني

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 13:27 )
نابلس- معا - تستعد غرفة تجارة وصناعة نابلس الى اطلاق مؤتمر الشركات العائلية الثاني في مدينه نابلس تحت عنوان مخاوف الشركات الواقع والطموح.

واكد عمر هاشم رئيس مجلس ادارة الغرفه ان المؤتمر يهدف الى جذب الانتباه الى وضع الشركات العائلية ودورها الاساسي في البنية الاقتصادية المحلية وضرورة ممارسة جميع الشركاء فيهم دورهم في حمايتها والنهوض بها .

واضاف هاشم ان الغرفه التجارية بنابلس تولت عقد المؤتمر شعورا منها باهميته من اجل حشد اكبر عدد من اصحاب المشات العائلية وتقديم كافه الخيارات لهم من اجل استمرار عملها، مؤكدا ان الدكتور حازم الشنار ممثلا عن وزير الاقتصاد الوطني سيكون حاضرا بالمؤتمر يذكر ان المؤتمر ينعقد برعاية حصرية من بنك فلسطين.

من جهته اشار حسام حجاوي نائب رئيس الغرفة الى أن المؤتمر يشتمل على العديد من أوراق العمل الهادفة إلى تعزيز استمرارية الشركات العائلية ، مؤكدا أهمية الأدوار الريادية للآباء في تهيئة الأجيال الاخرى على قيادة الشركات العائلية إلى المستقبل الأفضل، في جو من الانسجام والوئام بين القائمين عليها ، بعيداً عن كل ما من شأنه تعكير صفو أجواء النجاح والاستقرار في تلك الشركات.

من جهته، قال زاهي عنبتاوي عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان نخبة من الخبراء الفلسطينيين المحليين والمغتربين ، وممثلين عن الشركات العائلية ، ورجال أعمال من عدة مدن من الاراضي الفلسطينية سيشاركون في اعمال المؤتمر المقرر تنظيمه في قاعة حياة نابلس بالمدينة.

وأضاف أن المؤتمر سيشارك فيه د. سميح دروزة رئيس مجلس ادارة مجموعة الحكمة في الاردن ، وغسان نُقُل نائب رئيس مجموعة نقل الاردنية ، وم. مازن سنقرط رئيس مجلس ادارة مجموعة سنقرط العالمية ، ود. سائد الكوني نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية كخبير اكاديمي ، ورياض الشقحة مدير عام شركة شقحة اخوان ، و م. عدلي يعيش رئيس مجلس ادارة شركة يعيش للتجارة والاستيراد ، ومازن الزغير نائب رئيس مجلس ادارة شركة رويال التجارية الصناعية.

وأوضح عنبتاوي أن المؤتمر يهدف إلى الـتأكيد على أهمية الشركات العائلية ، ودورها الفاعل في عملية التنمية الإقتصادية ، وضرورة الحفاظ عليها من خلال تعزيز العمل المؤسسي فيها للأجيال القادمة فيها.

وبيّن عنبتاوي ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر تضم كلا من عمر هاشم ، وحسام حجاوي ، وعثمان مصلح ، وطايل الحواري ، وسمير قادري ، وفايق دروزة ، ورائد الزلموط ، ود. سائد الكوني ، ورامي عيساوي ممثل شركة مؤسسة الطريفي لتدقيق الحسابات.

وقال فايق دروزة عضو اللجنة التحضيرية ان المؤتمر المذكور تبنّت غرفة تجارة وصناعة نابلس عقده بشكل دوري ، بما يؤكد دورها وحرصها على النهوض بواقع هذه المنشآت.

وقال رامي عيساوي عضو اللجنة التحضيرية أن المؤتمر الثاني يأتي امتداداً لمؤتمر سابق نظمته شركة مؤسسة الطريفي لتدقيق الحسابات العام الماضي في المدينة ، حيث تبنت الغرفة مشكورة عقد المؤتمر المذكور بعد عرض الفكرة عليها.

جدير بالذكر ان اللجنة التحضيرية عقدت اجتماعات متواصلة في الآونة الاخيرة من اجل ضمان انجاح المؤتمر ، ومشاركة كافة الخبراء والمعنيين فيه.

يذكر هنا ان المؤتمر ينعقد برعاية حصرية وكريمة من بنك فلسطين ، البنك الوطني الاول ، الذي قدم رعايته قياما بدوره بدعم الاقتصاد المحلي التي تشكل المنشآت العائلية منه الجزء الاكبر.