الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 صواريخ تنال من إستاد اليرموك وتلحق بأرضيته ومدرجاته أضرار بالغة

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 18:57 )
غزة – معا - دائرة الإعلام - كشفت ساعات الصباح الأولى من التهدئة عن مشاهد دمار واسعة في القطاع ، حيث كانت أحد الأهداف التي طالتها طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية إستاد اليرموك الرياضي ، أقدم ملعب فلسطيني أنشأ العام 1953 .

أربع صواريخ طالت الملعب فحولت أجزاء منه إلى ركام كبير ، حيث ألحق صاروخ حاقد أضرار بالغة في أرضية الملعب من الناحية الجنوبية ، بعد أن أصاب الصاروخ القائم الأيسر للملعب وأحدث حفرة عميقة في أرضية الملعب وصلت إلى ستة أمتار ، فيما طال القصف أيضاً الجهة الجنوبية وتحديداً خلف القائم الجنوبي والذي أحدث أيضاً حفرة كبيرة وراء القائم .

وطالت صواريخ الاحتلال المدرج الشرقي بشكل متقطع ، حيث أحدث صاروخين أطلقا على المدرجات الشرقية تلفاً في المدرجات ، بحيث أصبحت بحاجة إلى ترميم من جديد .
|195868|
وتوافد المئات من الرياضيين منذ صباح أمس للاطمئنان على الملعب والاطلاع على توابع القصف الهمجي الذي طال أرجاء الملعب ، خاصة وانه الملعب الوحيد إلى جانب ملعب فلسطين الذي تعرض للدمار الكلى خلال الحرب ، الذين يخدمان أندية مدينة غزة وتقام عليهما كافة المباريات البيتية لأندية غزة وعددها 6 أندية من الدرجة الممتازة ، فيما يستقبل الملعبين مباريات الدرجة الأولى والثانية وبطولة بنك فلسطين للبراعم .

وأدان القصف إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة ، وأعتبر أن استهداف الملعبين الرئيسيين في مدينة غزة ينم عن سياسة ممنهجة تهدف إلى تدمير البنية التحتية الرياضية في قطاع غزة ، خاصة وأن إستاد اليرموك يعتبر من أقدم الملاعب الفلسطينية ويعتبر المتنفس الوحيد إلى جانب ملعب فلسطين لأندية مدينة غزة .
|195867|
وأكد أبو سليم أن الاستهداف المبرمج للبنية التحتية لن يثنى اتحاد الكرة عن مواصلة أنشطته ومسابقاته الرسمية ، بل على العكس من ذلك سنلعب ولو على الركام من أجل إيصال رسالة للعالم أنه من حق رياضيي فلسطين أن ينعموا بالأمن والأمان والملاعب وان يمارسوا نشاطاتهم الرياضية بعيداً عن استهداف مقراتهم من الأندية والملاعب والمؤسسات الرياضية.

وطالب أبو سليم رؤساء الاتحادات الدولية والأوروبية والآسيوية والعربية لكرة القدم تحمل مسئولياتهم اتجاه هذه السياسة الهادفة إلى تدمير الرياضية الفلسطينية والبنية التحتية فيها ، والعمل على كل شي من شأنه رفع الظلم عن الرياضة الفلسطينية وأدانه القصف ودعم صمود الرياضيين وبنيته التحتية .
|195866|
|195865|