الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الندوة الدولية في بيت لحم تنظم عروضا مجانية لأربعة أفلام محلية غداً الجمعة

نشر بتاريخ: 22/02/2007 ( آخر تحديث: 22/02/2007 الساعة: 13:40 )
بيت لحم- معا- تنظم دار الندوة الدولية في بيت لحم، غداً الجمعة عروضاً مجانية لأربعة أفلام, تم إنتاجها محلياً, بالتعاون مع مؤسسة الصحة العالمية - احد فروع منظمة الامم المتحدة- الساعة السابعة مساءً في مسرح الدار في المدينة.

ويشار الى ان هذه الافلام تحاكي المعاناة النفسية والذهنية للمواطن الفلسطيني, الناتجة عن الاحتلال, وتصور القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها مخيمات الضفة الغربية.

ويعرض الفيلم الأول "المحال التجارية" للمخرج "جوناثان بن إفرات", وجهة نظر مئات العمال الفلسطينيين, الذين يحاولون العيش بكرامة رغم الظروف الصعبة, التي يعيشونها خلال عملهم في بناء أحد المجمعات التجارية في تل أبيب.

ويتناول الفيلم الثاني "الحنين الى غزة" للمنتج والمدير "صبحي زوبايدي", معاناة مجموعة من الاصدقاء, من مدينة غزة المحاصرين في رام الله, لكن حنينهم للعودة لغزة حلم كبير لا يستطيعون تحقيقه.

ويحمل الفيلم الثالث تحت عنوان "السلطة" قصة صبي بدوي غاضب من إهمال السلطات لقريته, وعدم توفير الكهرباء والماء فيها, فيضطر للانضمام إلى الجيش الإسرائيلي للمحافظة على البقاء.

ويتطرق الفيلم الاخير تحت عنوان "رحلة مع نبأ" للمخرج "حنا مصلح", الى معانات اللاجىء الفلسطيني الاقتصادية والاجتماعية في مخيمات الضفة الغربية.

ومن الجدير بالذكر ان دار الندوة الدولية التي تأسست عام 1995, هي مؤسسة أهلية غير ربحية, قاعدتها الكنيسة الانجيلية اللوثرية بيت لحم, تقدم الخدمات لكافة أفراد المجتمع الفلسطيني, مع التركيز على فئة الأطفال والشباب والنساء, وتسعى لتمكين أفراده لأخذ دور فعال في رسم مستقبلهم, وذلك من خلال مشاركتهم في صنع القرارات وتطوير الموارد البشرية, وتحفيز المواهب وتسهيل عملية التواصل ما بين الثقافات المختلفة.