الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلان المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب في اسيا

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 19:27 )
كوالالمبور - معا - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا 2012.

ويتنافس على الفوز بالجائزة المهاجم العراقي مهند عبدالرحيم وصانع الألعاب الكوري الجنوبي مون تشانغ-جين والياباني تارو سوغيموتو.

وتألق عبدالرحيم ومون خلال منافسات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2012 التي اختتمت مؤخراً في الإمارات، حيث حصل المهاجم العراقي على جائزة أفضل لاعب في البطولة، في حين برز الياباني سوغيموتو في بطولة آسيا للناشئبن تحت 16 عاماً في إيران ونال جائزة أفضل لاعب في تلك البطولة.

ويتجدد السباق بين عبدالرحيم ومون، الذين كانا من أبرز اللاعبين في بطولة آسيا للشباب، عندما خرج مون بلقب البطولة، ونال عبدالرحيم جائزة أفضل لاعب.

وخلال بطولة آسيا للشباب تعادل العراق مع كوريا الجنوبية في الدور الأول 0-0، ثم تقابلا من جديد في المباراة النهائية، فتقدم العراق خلال الشوط الأول بهدف مهند عبدالرحيم، قبل أن تدرك كوريا الجنوبية التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، ثم استمر التعادل في الشوطين الإضافيين ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الكوريين 4-1.

وسجل مهند عبدالرحيم خمسة أهداف خلال بطولة آسيا للشباب، في حين أحرز مون أربعة أهداف.

وفي المقابل برز سوغيموتو خلال بطولة آسيا للناشئين في إيران، حيث شارك في أربع مباريات وسجل ثلاثة أهداف، وساهم في بلوغ اليابان للمباراة النهائية قبل أن تخسر أمام أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح.

ويتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا، خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقام يوم الخميس المقبل 29 نوفمبر/تشرين الثاني في فندق مندارين اورينتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.