الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تحذر من انشاء جسم نقابي جديد بدعم من مؤسسات ودول اجنبية

نشر بتاريخ: 22/02/2007 ( آخر تحديث: 22/02/2007 الساعة: 19:20 )
غزة _ معا -اكد مصدر مسؤول في نقابة الصحفيين الفلسطينيين مساء اليوم ان النقابة تنظر ببالغ القلق الى محاولات تشكيل جسم نقابي إعلامي جديد في الأراضي الفلسطينية بدعم من دول ومؤسسات اجنبية.

وقال المصدر في تصريحات لوكالة معا "ان النقابة تنظر الى القضية بانها محاولة لشرذمة الجسم الصحفي الفلسطيني وشق النقابة بغض النظر عن الأسباب التي يطرحها مؤسسو الجسم المذكور .

واكد المصدر ان بعض القائمين على هذا الجسم اجروا اتصالات مع بعض الجهات والممولين مؤكدا انه في حالة الاستمرار في هذا النهج "الانشقاقي" فان النقابة ستفصل كافة المتورطين بعد استيفاء الادلة الدامغة ضدهم .

واوضح المصدر ان الحديث الان يدور عن انشاء اجسام نقابية جديدة على الساحة الفلسطينية وبالذات الاعلامية مما يدخل الاعلاميين والصحفيين الفلسطينيين في صراع هم في غنى عنه محذرا الاعلاميين من ذوي النية الحسنة من خطورة ما يجري التحضير له".

وقال "ان النقابة سمحت بانشاء كتل داخلها ككتلة الشبيبة الصحفية وكتلة الصحفي الفلسطيني ولكنها لن تسمح بانشاء اجسام نقابية جديدة باسم الصحفيين ولن تسمح لاي عضو في اي جسم نقابي اعلامي اخر بان يكون عضوا فيها موضحا ان نقابة الصحفيين بصدد توجيه رسائل الى النقابات الاعلامية العربية واتحاد الصحفيين العرب تحذرهم فيه من مثل تلك الاجسام الجديدة على الساحة الفلسطينية.

وتابع المصدر ان " النقابة تدفع ثمن رفضها شق الوحدة الصحفية الفلسطينية وشق فرع النقابة في غزة عن الضفة ورفضها التام للمساعدات والهبات المشروطة من بعض السفارات والقنصليات الدولية التي ناصبتها العداء والتي تسئ الى مجمل النضال الفلسطيني".