الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إذاعة القدس التعليمية تنظم وقفة تأبينية لمديرها

نشر بتاريخ: 24/11/2012 ( آخر تحديث: 24/11/2012 الساعة: 15:49 )
غزة - معا - استنكرت إذاعة القدس التعليمية استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة وأدانت جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأدان والد الشهيد الصحفي محمد موسى أبو عيشة مدير إذاعة القدس التعليمية في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة استهداف الصحفيين وقال "إن محمد كان نشيطا وكان يسعي للحصول على ترخيص لإذاعة القدس"، داعيا الحكومة المقالة في تحقيق أمنية الشهيد ترخيص.

ومن جانبه تحدث توفيق سليم نائب نقيب الصحفيين خلال المؤتمر أن الاحتلال قد أثبت من خلال الحرب على قطاع غزة أنة قد فشل فشلا ذريعا وحاول النيل من رجال الصحافة الذين نقلو حقيقة ما يتعرض له قطاع غزة وقال"أننا في نقابة الصحفيين الفلسطينيين نجدد فخرنا بكافة الصحفيين بما بذلوه من جهد رائع خلال الحرب ونجدد عزائنا لأنفسنا أولا وللصحفيين محمد الكومي وحسام سلامة ومحمد أبو عيشة ولكافة الشهداء".

وأضاف "ان جريمة الاحتلال لن تمر مرار الكرام وستدفع إسرائيل ثمن الجرائم في المحافل الدولية والحقوقية ".

ودعا سليم كافة المؤسسات الدولية والمعنية بالصحافة ومنظمة مراسلون بلا حدود إلى الدفاع عن حق الصحفيين الفلسطينيين وأكد على ان الصحفي الفلسطيني ليس كغيره من الصحفيين في العالم فهو صاحب رسالة وقضية ونجدد عزائنا للشهداء عموما".

بدوره قال صلاح عبد العاطي مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "يجب علينا ان نقف سويا لفضح هذه الجرائم التي أوقعها هذا الاحتلال ضد الأطفال والشيوخ والنساء وقامت إسرائيل بخرق اتفاقية جنيف التي تنص على حماية عامة لجميع الفلسطينيين وقامت بإستهداف متعمد للصحفيين محمد أبو عيشة وحسام سلامة ومحمد الكومي وغيرهم ولكن الحقيقة لن تسقط وتابعو العمل وكل التحية للصحفيين الفلسطينيين ولن نغفر ولن نسامح بهذه الجرائم وآن الأوان لكل مؤسسات العالم ان يقفوا جوار الحقيقة وكل التحية للجرحى البواسل والصحفيين الأبطال ونجدد عزائنا للشهداء".