السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزبر الحكم المحلي خالد القواسمي يتفقد عدة بلديات في الخليل

نشر بتاريخ: 24/11/2012 ( آخر تحديث: 24/11/2012 الساعة: 16:49 )
الخليل-معا- قام وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي، بتفقد بلديات ومجالس قروية في محافظة الخليل منها مجلس قروي بيت كاحل وبلدية تفوح وبلدية الخليل وبلدية يطا وبلدية الظاهرية ورافقه محمد حسن الجبارين الوكيل المساعد للهيئات المحلية ورائد الشرباتي مدير مديرية وزارة الحكم المحلي بالخليل وانور شبانه نائب مدير مديرية بيت لحم ووليد ابو الحلاوة مستشار الوزير ومنذر الجنيدي منسق العلاقات العامة.

وكانت البداية من مجلس قروي بيت كاحل وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له رئيس المجلس القروي واعضاء المجلس واهالي البلدة وتم الترحيب بالوزير والوفد المرافق وقدم القواسمي لهم التهاني والتبريكات بماسبة الفوز بالانتخابات، ثم نقل لهم ولاهالي البلدة تحيات الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض.

وقال القواسمي "ان الانتخابات من خلفنا وان العمل من امامنا وتطرق الى مشروع انتقال المجلس من مجلس قروي الى بلدية ولكن بعد اكتمال الاجراءات وسوف يكون هناك للمجلس الجديد".

وبعد ذلك توجه الى بلدية تفوح وبلدية الخليل حيث كان قي استقباله رئيس البلدية الدكتور داوود الزعتري واعضاء المجلس، في البداية استمع الوزير الى شرح مفصل من رئيس البلدية عن المشاريع المنوي اقامتها في المدينة وتطرق للحديث عن مشروع الموقف الخاص في وسط البلد والعمل على انجازه.

وبعد ذلك قدم وزير الحكم المحلي، التهاني والتبريكات الى المجلس الجديد ونقل لهم تحيات الرئيس ورئيس الوزراء الى المجلس الجديد وتحدث عن الحدث الفلسطيني المهم وهو توجه الرئيس ابو مازن الى هيئة الامم المتحدة من اجل انتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينة وبعد ذلك تحدث عن حرص وزارة الحكم المحلي على اداء عمل بلدية الخليل وان نجاح البلدية واعضائها هو نجاح لاهالي المدينة كاملا.

وأشار الى أن وزارة الحكم المحلي ستقوم بتوزيع كتيب مجموعة من القوانين على الهيئات المحلية، ثم تطرق للحديث عن الاستيطان داخل المدينة مما يعمل على اعاقة العمل في هذه المناطق وان تكون هذه الامور هي فرص للانطلاق للمجلس الجديد وقال "اننا نعقد امال كبيرة على المجلس الجديدمن اجل تطوير المدينة".

ثم تفقد بلدية يطا وكان في استقبالهم رئيس البلدية واعضاء المجلس وجمع غفير من الاهالي واستمع القواسمي من رئيس البلدية الى شرح مفصل عن الخطط المستقبلية للبلدية وجملة التسهيلات التي قامت بها البلدية، وبعد ذلك تحدث القواسمي مقدما التهاني التبريكات للمجلس الجدي ونقل تحيات الرئيس ورئيس الوزراء، وأكد على أن وزارة الحكم المحلي ستحافظ على وحدة يطا وأن الوزارة ستكون السند للمجلس البلدي المنتخب، وتمنى لهم النجاح والتوفيق.

وبعد ذلك توجهوا الى بلدية الظاهرية وكان في استقبالهم رئيس واعضاء المجلس البلدي المنخب وجمع غفير من الاهالي وتوجه فور وصوله الى تفقد مشروع استاد الظاهرية الدولي والى اين وصلت مراحلة وقال القواسمي ان هذا الاستاد هو الاستاد الوحيد على مستوى الوطن ضمن المواصفات الدولية واشاد بالقائمين على اتمام هذا المشروع وفي النهاية تمنى القواسمي التوفيق والنجاح للمجلس البلدي على نجاحهم.