السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف لـ معا : دعوة مصرية للفصائل للاجتماع خلال ايام لتطبيق المصالحة

نشر بتاريخ: 24/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 09:45 )
بيت لحم -خاص معا - كشف خليل عساف، رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة، عضو لجنة الحريات، انه سيتم توجيه دعوة من مصر للهيئة القيادية العليا للفصائل الفلسطينية خلال الايام القليلة القادمة، للاجتماع في القاهرة والذهاب في خطوات عملية نحو المصالحة الفلسطينية وتنفيذ بنودها.

وقال عساف في حديث لغرفة تحرير وكالة " معا " ان جميع القيادة الفلسطينية ستلتقي خلال الايام القليلة في القاهرة وذلك بعد عودة الرئيس عباس من الامم المتحدة .

واكد عساف انه جرى التوافق على مبدأ المصالحة في السابق لكن الموضوع الان تطبيق ما تم الاتفاق عليه، وذلك من خلال اللجان التي انبثقت عن اتفاق المصالحة وهي لجنة الانتخابات ولجنة المصالحة المجتميعة ولجنة الحريات وغيرها..

وقال عساق في حديثه لـ معا ان العدوان الاسرائيلي على غزة جمع الفلسطينيين اكثر مما جمع الاسرائيليين وهناك بودار كبيرة جاءت بعد العدوان للسير في تطبيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدا انه جرى العمل مع المصريين لجمع الفلسطينيين ودعوة الهيئة القيادية العليا للسير نحو المصالحة .

واكد ان مايجري الان في القاهرة من لقاءات يخوضها قادة الفصائل الفلسطينية بانها تجري للتمهيد نحو تطبيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدا مباركة الشعب الفلسطيني لهذه الخطوة من خلال المسيرات في غزة والضفة، ومن خلال نداءات الجرحى واهالي الشهداء الذين سقطوا في العدوان الاخير على غزة.

وقال ان ما عطل المصالحة في السابق عدم وجود ارادة فلسطينية عند الفصائل الفلسطينية لكنها الان وبعد العدوان باتت واضحة وكبيرة للسير في المصالحة .