الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تؤكد أن اليوم هو موعد الإفراج عن الأسير وائل الطويل

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 09:54 )
غزة-معا- أكدت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة وبحسب مصادر فلسطينية موثوقة أن اليوم الأحد سوف يتم الإفراج عن الأسير وائل كامل محمد الطويل " أبو كامل " من السجون الإسرائيلية وهو من سكان حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الطويل من معبر بيت حانون أثناء توجهه لتلقي العلاج بمستشفى المقاصد في مدينة القدس .

وذكرت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن الأسير الطويل كان متوجها في يوم الأحد 8 يوليو 2012 لمستشفى المقاصد بمدينة القدس لإجراء عملية جراحية في العمود الفقري وهو من مواليد 28 فبراير 1972م ومتزوج ولديه 5 أبناء .

وقالت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح أن المعتقل الطويل هو أسير محرر وقد أمضى مدة عامين ونصف في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال الانتفاضة , وكان قد اعتقل أول مرة في العام 1989 .

ودعت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الفلسطينية والعربية والدولية لمتابعة ملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين المرضى والمضربين عن الطعام منذ أكثر من 5 أشهر وعلى رأسهم الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي بشكل جاد ومسؤول وأخذ دورها في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي, وانتهاكات حقوق الإنسان في السفر والعلاج والتنقل بين المناطق الفلسطينية مؤكدة على أن اعتقال المرضى يندرج ضمن جرائم الحرب الإسرائيلية .

وطالبت الدائرة لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية والبرلمان الأوروبي بالعمل الجاد لمواجهة السياسات الإسرائيلية ووقف الممارسات والانتهاكات وبما يضمن إنقاذ الأسرى المرضى والتخفيف من معاناتهم ومعاناة ذويهم .