الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الإذاعات المحلية بغزة يدين العدوان على المكاتب الإعلامية

نشر بتاريخ: 25/11/2012 ( آخر تحديث: 25/11/2012 الساعة: 13:27 )
غزة- معا - أدان اتحاد الإذاعات المحلية في قطاع غزة العدوان الإسرائيلي ضد أبناء قطاع غزة والذي خلّف 160 شهيداً إضافة إلى أكثر من 1000 جريح في عملية استمرت لمدة ثمانية أيام.

وأكد الاتحاد أن الاحتلال قام باستهداف واضح للمكاتب الإعلامية خلال فترة الحرب ومنها استهداف مقر راديو ألوان والذي تأثر نتيجة قصف طائرات الاحتلال لبرج شوا وحصري في تاريخ 20-11-2012 بأكثر من صاروخ مما أدى لإلحاق دمار في مقر الراديو وكذلك إصابة 6 صحفيين من العاملين في مكتب قناة القدس الفضائية في الشقة المجاورة لمقر الراديو , وتضرر مقر إذاعة صوت القدس في نفس الاستهداف.

وأدان الاتحاد عملية اغتيال مجموعة من الإعلاميين والمصورين ومنهم مدير البرامج في إذاعة القدس التعليمية محمد موسى أبو عيشة, مستنكراً كل الإجراءات والعراقيل التي يشنها الاحتلال ضد مؤسسات السلطة الرابعة والتي تعكس أيديولوجية إسرائيلية في مواجهة أصحاب الصوت والكلمة من أبناء السلطة الرابعة من الإعلاميين والإعلاميات الذين عكفوا طيلة أيام العدوان على تغطية وفضح ممارساته ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد الاتحاد على ضرورة أن تشهد المرحلة المقبلة حراكاً إعلامياً واسعاً بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الإذاعات العربية والإسلامية لتوسيع رقعة التنديد والشجب لما صنعته آلة الحرب الإسرائيلية ضد حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية عموماً وقطاع غزة خصوصاً، والعمل على محاكمة جيش الاحتلال في المحافل الدولية وتطبيق العدالة لضمان إعادة الحقوق لأصحابها وترسيخ مستقبل واضح يحاسب كل من تؤول له نفسه بالاعتداء على الإعلاميين ومقراتهم في قطاع غزة.

وشكر الاتحاد الطواقم الصحفية التي بذلت جهوداً كبيرةً لتغطية كافة المجازر والجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب، شاكرين جميع الطواقم العاملة في الإذاعات المحلية لدورها الرائد والمميز في نقل الحقيقة ودعم ثبات الجبهة الداخلية والحرص على إيصال المعلومة والحدث للمواطنين في أسرع وقت ممكن وتسخير كل إمكانياتهم الإذاعية لتغطية الأحداث في أصعب الظروف وضمان فضح الممارسات الإسرائيلية ضد القطاع.

وأكد الاتحاد أن الإذاعات المحلية أثبتت أنها جزء أصيل من خط الدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ودورها الفاعل، مثمناً الدور الفاعل للمكتب الإعلامي الحكومي الذي تميز بجهده الإعلامي الحاضن للإنجاز الإعلامي الفلسطيني المقاوم وتعاونه مع كافة العاملين في المجال الصحفي والإذاعي.

ووجه الاتحاد تحية إلى الحكومة المقالة في تصديها للعدوان , متأملاً بالعمل مستقبلاً مع الحكومة في خلق سياسة حكومية داعمة للإذاعات لضمان تطورها وتوجيه رسالتها بكل قوة وتأثير , بالإضافة لبناء استراتيجية فلسطينية داعمة وحاضنة للعمل الإذاعي في قطاع غزة.

وطالب الاتحاد أبناء الشعب الفلسطيني بالعمل على تكريس الوقت في المرحلة المقبلة لتغطية المجازر التي ارتكُبت ضد عائلات وأحياء سكنية بأكلمها في القطاع والسعي لتوثيقها ونشرها في كافة المناسبات الدولية والإقليمية والمحلية لضمان زيادة النصرة والمساندة للقضية الفلسطينية ومحاكمة قادة الاحتلال لاعتداءاتهم المتكررة والمستمرة بحق الصحافة ومنتسبيها بالأراضي الفلسطينية.