الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى المنظمات الاهلية لمناهضة العنف ضد المرأة يستنكر قتل الطفلة خديجة على يد والدها في قرية تلفيت

نشر بتاريخ: 23/02/2007 ( آخر تحديث: 23/02/2007 الساعة: 02:12 )
طولكرم - معا- طالب منتدى المنظمات الاهلية لمناهضة العنف ضد المراة ، الرئيس محمود عباس بإصدار مرسوم رئاسي ، يتم بمقتضاه ، اعتبار قتل النساء والاطفال على ما يسمى ( بخلفية شرف العائله ) جريمة قتل ، ويعاقب عليها القانون ويتابعها الحق العام .

واستنكر المنتدى وصل " معا" نسخة منه جريمة القتل التي ارتكبت بحق الطفلة خديجة ووالدتها في قرية تلفيت جنوب نابلس الاسبوع الماضي .

واضاف البيان " إن هذه الجرائم، تشكل انتهاكا صارخا لحقوق النساء والاطفال في الحياة والأمن والاستقرار والعيش بكرامة ، وما يتم من ارتكاب لسلسلة من جرائم القتل ضد النساء (واخرها قتل الطفلة) و هو جزء من جرائم الموروث الثقافي المبني على التمييز والاستضعاف " .

وطالب منتدى المنظمات الاهلية لمناهضة العنف ضد المراة ، القضاء والنيابة العامة الفلسطينية ، في كافة محافظات الوطن ، بالعمل على حماية حق النساء والفتيات في الحياة ، وردع القتلة بعقوبات مشددة، موضحاً ان هذه مسؤولية وأمانه بين يدي القضاة ووكلاء ومساعدي ورؤساء النيابة العامة ، مطالباً بالتحقيق في كل ما سلف من جرائم شبيهه .

وكانت مصادر فى الشرطة الفلسطينية افادت يوم 18-2-2007 الماضي ، ان مواطناً من قرية تلفيت جنوب نابلس , قتل طفلته البالغة من العمر 14 شهرا طعنا بالسكاكين حتى الموت , وحاول اجهاض زوجته الحامل قبل ان يسلِّم نفسه للشرطة الفلسطينية.

وقال الرائد عبد الجواد سلاودة الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لـ "معا" ان الجاني ويدعى (حسين. س) البالغ من العمر 45 عاما سلم نفسه للشرطة في مدينة اريحا معترفاً بجريمته التي ارتكبها في قرية تلفيت جنوب شرق نابلس.