الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الغيط : نأمل تجاوز القطيعة بين الحكومة الفلسطينية المقبلة والمجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 23/02/2007 ( آخر تحديث: 23/02/2007 الساعة: 09:53 )
بيت لحم - معا - أعرب وزير الخارجية المصري، أحمد أبو الغيط، اليوم الجمعة، عن أمله بامكانية تجاوز القطيعة بين الحكومة الفلسطينية حين تشكيلها والمجتمع الدولي، ومن ثم رفع الحصار المالي عن كاهل الشعب الفلسطيني ومنح الامل في تحقيق السلام المنشود.

وافادت مصادر من الخارجية المصرية، عقب اجتماع المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط السفير تاتسو آريما، مع ابو الغيط، ان الاخير أكد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية والداعي لتشجيع اتخاذ خطوات ايجابية تجاه انهاء الصعوبات التي تشهدها الاراضي الفلسطينية بما يمهد لاستئناف عملية السلام وانهاء الصراع.

واكد ابو الغيظ دعم مصر للجهود الرامية لتشكيل حكومة تصون وحدة الصف الفلسطيني، وتحول دون العودة للاقتتال الداخلي وتعكس الرغبة الفلسطينية في استغلال الظرف الحالي للتعامل ايجابيا مع المجتمع الدولي والتحرك نحو استئناف المسار السياسي.

واشار ابو الغيط الى موقف اللجنة الرباعية التي عقدت امس في برلين والذي اعربت فيه عن رغبتها في الانفتاح على الحكومة الفلسطينية الجديدة والتعاون معها لدفع المسيرة السلمية 'حال التزام هذه الحكومة بأسس عملية السلام '.

واعرب عن امله فى استمرار قيام اليابان بدعم الاقتصاد الفلسطيني واعادة تأهيل القدرات الفلسطينية لمساعدة السلطة على تجاوز الظروف الاقتصادية الحالية وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وقال البيان ان ابوالغيط استمع للمبعوث الياباني مرحبا برغبة بلاده في التعرف الى كيفية المساهمة في العمل لاعادة بناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي مؤكدا ضرورة منح الاهمية المطلوبة للقضية الفلسطينية.