الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي وفدا من معهد سيما الفرنسي

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 13:34 )
رام لله- معا- دائرة الأعلام بالمجلس الأعلى- التقى اللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى للشباب و الرياضة أمس بمكتبه وفد معهد سيما الفرنسي ، وتم بحث آليات التعاون في مجال تنمية فكر العمل التطوعي ، وتعزيز التبادل الشبابي بين فلسطين و المدن الفرنسية ، والاستفادة من خبرات المعهد في مجال تدريب الشباب .

وقدم الأمين العام للمجلس موجزا عن المجلس الأعلى للشباب و الرياضة من حيث كونه الجهة الحكومية المسؤولة عن الشباب و الرياضة في فلسطين و الشتات وهيكلته الإدارية و الفنية ، وأبدى استعداد المجلس الكامل للتعاون و الشراكة مع المعهد في مجال قطاع الشباب ، وكذلك الإبقاء على التعامل و التواصل مع البلديات و المنظمات المحلية التي يرتبط المعهد بعلاقات تعاون مختلفة معها ، وأشاد بالعلاقات الوطيدة التي تربط فلسطين بفرنسا.

وأكد اللواء الرجوب على أهمية خلق فهم مشترك وتحديد الأهداف وصولا إلى آليات تعاون لتحقيقها خدمة للشباب في المحافظات الشمالية و الجنوبية ، من خلال فكرة مراكز المصادر كبداية لترسيخ مفاهيم الديمقراطية و القيم واستقرار الإنسان و السلام و المحبة.

وبعد الاستماع إلى العديد من المداخلات التي قدمها مدير معهد سيما الفرنسي ريجيز بالري وممثلو المعهد، تم الاتفاق على تشكيل لجنة لتمثيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة مكونة من المدراء العامون منذر مسالمة مساعد الأمين العام، أبسال نسيبة- العلاقات الدولية، اعتدال عبد الغني- الشؤون الشبابية، ومروان وشاحي - المنشات.

وحضر الاجتماع من معهد سيما فريدريك بيشارد ، منسق برامج الشراكة في فلسطين، كلمنتينا جامبر منسقة برامج التطوع، جون رؤوبل عضو في معهد سيما في فلسطين وفيليب توماس عضو مجلس إدارة المعهد.