الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باديكو والاتصالات الراعي الماسي للملتقى السنوي السادس لسوق راس المال

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- ضمن تحضيراتها المتواصلة لعقد الملتقى السنوي السادس لسوق رأس المال الفلسطيني بتاريخ 11/12/2012 بمشاركة ورعاية د. سلام فياض، أعلنت بورصة فلسطين عن أن الملتقى لهذا العام، يحظى برعاية ماسية مشتركة لكل من باديكو القابضة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وسيناقش الملتقى هذا العام موضوع "التحديات الراهنة وآفاق المستقبل لصناعة الوساطة المالية بمشاركة خبراء من فلسطين والأردن ودولة الإمارات العربية والولايات المتحدة، إضافة إلى مشاركة قطاع الأعمال الفلسطيني والمؤسسات الرسمية والإعلامية.

وسيضع الملتقى على مائدة الحوار لهذا العام الدور المهم الذي يمكن أن تقوم به شركات الوساطة المالية في فلسطين سواء في جذب المستثمرين أو تنشيط التداولات؛ فالتحديات الراهنة تتطلب إثارة نقاش جدي ومعمق للوصول إلى فهم أعمق لواقع أسواق المال ومتغيراتها في السنوات الأخيرة، خصوصاً في ظل ما تعانيه هذه الأسواق من ارتدادات الأزمات المالية العالمية والتغيرات الجيوسياسية في المنطقة، وكذلك للتكيف مع احتياجات المستثمرين والعملاء المتجددة سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، وأيضاً لمواكبة التطور التكنولوجي على هذا الصعيد.

يُشار إلى أن شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو القابضة" ومجموعة الاتصالات الفلسطينية تعدان من أعمدة الاقتصاد الوطني، فقد ساهمتا، ومنذ نشأتهما، في بناء الاقتصاد الوطني والنهوض به والاستثمار فيه، فالأولى تتنوع استثماراتها في قطاعات: البنية التحتية، والتطوير العقاري، والاتصالات، والسياحة، والصناعة، والخدمات المالية، والزراعة. أما الثانية فتبوأت موقعاً ريادياً في قيادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

يذكر أن ملتقى سوق رأس المال الفلسطيني أضحى مناسبة سنوية هامة ومتخصصة تسلط الضوء على مستجدات وتطورات الساحة المالية والاقتصادية محلياً وخارجياً، تعقد بمشاركة مختلف الفعاليات الاقتصادية من مؤسسات القطاعين العام والخاص ورجال الأعمال وشخصيات أكاديمية وبحثية وإعلاميون من فلسطين وخارجها.