الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يدعو الى مشاركة جاهيرية في مهرجان دعم الدولة

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 16:12 )
نابلس- معا - تراس محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم اجتماع اللجنة الوطنية لاسبوع الشباب الفلسطيني وهي ائتلاف من مؤسسات مدنية واهلية ورسمية وقطاع خاص وفصائل عمل وطني، والتي كان على جدول اعمالها تقييم الاسبوع الوطني للشباب في محافظة نابلس وبحث برنامج فعالية يوم الخميس القادم التي تصادف 2911 2012 يوم تقديم الطلب الى الامم المتحدة من اجل الحصول على مقعد لدولة فلسطين في الامم المتحدة بصفة مراقب.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ البكري بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة مشيرا الى ان هدف هذا الاجتماع ينحصر في نقطتين اساسيتين : النقطة الاولى تقييم الاسبوع الوطني للشباب في محافظة نابلس ، والنقطة الثانية بحث فعالية يوم 2911 .

وفيما يتعلق بالنقطة الالى اشار اللواء البكري ان الاسبوع الوطني للشباب في محافظة نابلس تم بنجاح كبير رغم الظروف الجوية العاصفة والماطرة ، وهذا ما كان له ليتحقق لولا حالة الشراكة القائمة في المحافظة والتي نعمل على اساسها دائما حيث شارك الجميع في تحمل مسؤولياته في التحضير والترتيب والمتابعة والتفيذ.

واكد اللواء البكري ان مشروع التقييم المقدم من قبل منسق اللجنة الوطنية لاحياء الاسبوع الوطني للشباب في محافظة نابلس قابل للنقاش والتعديل بكونه مشروعا، موجها شكره وتقديره كرئيس للجنة الى مختلف الفعاليات والقوى والمؤسسات التي لعبت دورا في انجاح هذا النشاط الهام والضخم، والذي اكدت خلاله محافظة نابلس انها تستطيع في اصعب الظروف ان تنجح وتتميز في استجابتها وتعاطيها مع متطلبات اللحظة واعادة تنشيط المقاومة الشعبية السلمية دون الانجرار الى مربع العنف او استفزازات قوات الاحتلال ومستوطنيه.

واشار البكير الى ان التقرير الذي سيتم اقراره من اللجنة العليا لاحياء اسبوع الشباب في محافظة نابلس سيتم ارسال نسخة منه الى الرئيس محمود عباس والى رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة العليا المركزة لاحياء الاسبوع الوطني.

هذا وبعد ان استمع المحافظ الى ملاحظات اعضاء اللجنة الوطنية الذين اجمعوا جميعا على نجاح الاسبوع الوطني للشباب بشكل لا يقبل التاويل او الجدل وظهور محافظة نابلس بالمظهر الوطني الذي يليق بها خصوصا في اليوم الرابع يوم اعلان الاستقلال حيث تجمع ما يزيد عن 15 الف مواطن ومواطنة من مختلف الاعمار في شوارع مدينة نابلس وما يزيد عن خمسة الاف في بلدة حوارة ، والذين رفعوا علم فلسطين ونادوا بصوت واحد انهم يريدون دولة مستقلة لا يوجد فيها احتلال او مستوطنين او حواجز او جدران فصل عنصرية ، ووجه المشاركون الشكر والتقدير الى المحافظ و المحافظة على الدور الريادي الذي لعبته وعقدها ما يزيد على 25 اجتماع مع مختلف القوى والقطاعات والفئات والمؤسسات والفعاليات المجتمعية. وبعد اقرار التعديلات على التقرير تم المصادقة عليه بالاجماع ليعاد صياغته ورفعه الى المستوى السياسي.

وفيما يتعلق بالفعالية الثانية المتعلقة بيوم 2911ودعم توجهات القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس الى الامم المتحدة، وتاكيد وقف سعبنا باسره خلفهها ومساندتها لقرارها ،فقد اوضح اللواء البكري ان شكل الفعالية المقترح سيكون عبارة عن مهرجان مركزي حاشد على دوار الشهداء يتم الاعداد له من قبل اللجنة الوطنية مع اعطاء ثقل اساسي لفصائل العمل الوطني باعتبارها هي العنوان لاي جهد او نشاط وطني منظم في المحافظة.
واكد اللواء البكري ان المهرجان سيكون مهرجان جماهيري سياسي وسيتخلله عدد من الكلمات والاغاني الوطنية و التراثية، مشدادا ان التحدي الاكبر في هذا المهرجان ليس عقده بل ان يكون حاشدا بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى، لان وجود الاف مؤلفة من الناس في الميدان هو اقوى رسالة يمكن ان يرسلها شعبنا وجماهيرنا الى العالم الذي سيراقب باهتمام وعن كثب تحركات شعبنا في هذا اليوم والتي تقول نحن باقون هنا وصامدون هنا وعلى الاحتلال ان يرحل.

هذا وبعد المناقشات المستفيضة من قبل الحضور فقد تم التوافق على ان تكون الفعالية مهرجان جماهيري مركزي يعقد في ميدان الشهداء بالمدينة من الساعة 11صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر، وستعمل مختلف الفعاليات في المحافظة على انجاح هذا المهرجان من خلال الالتزام في ان تحشد جماهيرها وبما يتناسب وحجم التحدي المطروح.