السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق فعاليات تدريبية وترفيهية لطلاب التعليم الخاص في أريحا

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 15:58 )
اريحا -معا- أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاثنين ، أولى الفعاليات التدريبية والترفيهية لطلاب مدرسة سيرا للتعليم الخاص بالأطفال الذين يعانون صعوبات التعلم .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” أن فرعي المرور والعلاقات العامة والإعلام نظما تدريبا مروريا وعمليا لأكثر من 25 طالبا وطالبة في المدرسة يلاءم مستواهم التعليمي ، وذلك بالتنسيق مع مديرة المدرسة سلوى شريف والهيئة التدريسية ، وبحضور مدير فرع المرور الرائد عواد الاسطة ومدير العلاقات العامة النقيب إياد دراغمة ” .

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار تعاون كامل توظف كافة إمكانيات الشرطة في نشر الوعي والتدريب والترفيه لهذه الفئة من الطلاب والذين يحتاجون منا للرعاية والدعم، وسيكون لنا معهم العديد من البرامج الأخرى وفي مجالات تنمي مهاراتهم وتعرفهم بالشرطة ودورها.

من جهتها دعت مديرة المدرسة إلى الاستمرار بالاهتمام بالأطفال والذين تتراوح أعمارهم من 6-12 عاما، وهم يأتون للمدرسة من مختلف مدارس المحافظة الحكومية والخاصة وتلك التابعة لوكالة الغوث ، للنهوض بمستواهم التعليمي بوسائل تعليمية فعالة وعملية تشمل الكثير من البرامج والخدمات ، كما اثنت على دور الشرطة وعلى هذه الفعاليات التي تكسر الحاجز بينهم وبين الشرطة وتحببهم بأفرادها وضباطها .

وشملت الفعالية التي قدمها مسئول التوعية المرورية الملازم أول لؤي بالو وخبير حوادث السير الملازم أول بلال رمضان ومسئول وحدة الدراجات النارية المساعد أول خالد الطيطي تعريفا بالزي الشرطي وشرطة المرور ومركباتها ، إضافة إلى تعريفهم عمليا بخطوط المشاة وطرق قطع الطريق وركوب الدراجات الهوائية وغيرها .

كما تجاوب الأطفال مع التدريب العملي وركبوا سيارة ودراجة لشرطة المرور تم إحضارها خصيصا للمدرسة ، وتحدثوا عبر مكبر الصوت واستخدموا أجهزة اللاسلكي وأجزاء أخرى من الدراجة ، وبدت الفرحة الغامرة على وجوههم ووجوه القائمين على التدريب والمعلمات المشرفات .