الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة طولكرم تعقد دوره تدريبيه حول مهارات الاتصال و التواصل

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 19:58 )
طولكرم - معا - عقدت مديرية زراعة محافظة طولكرم بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة UN Women دورة تدريبية حول مهارات الإتصال والقيادة والنوع الإجتماعي وذلك في مركز التدريب الزراعي التابع لمديرية الزراعة حيث كان عدد الحضور في هذه الدورة حوالي 22 متدربا ومتدربة من وزارة الزراعة ومديريات الزراعة في المحافظات الأخرى وستستمر هذه الدورة خمسة أيام.

إفتتح الدورة مدير زراعة محافظة طولكرم المهندس احمد عبد الوهاب سليمان ورحب بمستشارة النوع الإجتماعي بالوزارة من UN Woman السيدة بسمة الناجي والمحاضرين بهذه الدورة الأستاذة ريموندا منصور والأستاذ ساهر موسى والمشاركين بهذه الدورة من المتدربين والمتدربات من وزارة الزراعة ومديريات الزراعة في المحافظات الأخرى كما أثنى أحمد عبد الوهاب على وزارة الزراعة التي تعطي الإهتمام بمثل هذه الدورات حيث أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تقوية قدرات وزارة الزراعة بالنوع الإجتماعي الممول منUN Women .

كما تحدثت السيدة بسمة الناجي حول أهداف الدورة كتعديل معرفة المتدربين والمتدربات واتجاهاتهم وسلوكهم اتجاه انتقاد الآخرين واعدادهم ليصبحوا قادة وقادات مثرين في المجتمع.

وأيضا إكساب المتدربين والمتدربات المعرفة بمدى أهمية النوع الإجتماعي كمهارة وسلوك ومهارة القيادة للتأثير على الآخرين وتأسيس علاقات اجتماعية ناجحة.

كما أضافت بسمة الناجي ان هذه الدورة تشكل إحدى التدخلات والأنشطة ضمن جهود وسعي وزارة الزراعة لدمج ومأسسة النوع الإجتماعي في عمل الوزارة .