الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي الدوري يعقد اجتماعه برئاسة المحافظ حمايل

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 20:44 )
بيت لحم - معا - تراس محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي الذي يضم مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والبلديات وذلك في مقر المحافظة.

المحافظ حمايل رحب في بداية الاجتماع بمدير الشرطة الجديد المقدم علاء الشلبي ومدير الداخلية سليمان الحمري ورؤساء البلديات المنتخبين الجدد في حضورهم الاول للمجلس التنفيذي وهم رئيسة بلدية بيت لحم د. فيرا بابون ،هاني الحايك بلدية بيت ساحور ، د.نائل سلمان بلدية بيت جالا ، بلدية تقوع حاتم صباح ، بلدية جناتا زياد نعمان ، بلدية زعترة ماهر الدعدوع ، بلدية العبيدية سليمان العصا ، بلدية بيت فجار صلاح الديري ، وبلدية الدوحة الاستاذ خالد محبوب.


كما شرح حمايل الوضع السياسي العام والذي كان اوله العدوان الاجرامي على قطاع غزة وما تلاه من سقوط الشهداء والجرحى وهدم المؤسسات والمباني ورغم كل ذلك لم يحقق العدوان اهدافه كما يدعي الاحتلال وهي الحقد والكراهية لهذا الشعب الفلسطيني والعمل بكل الوسائل لمنع القيادة الفلسطينية للتوجه الى الامم المتحدة معتبرة هذه الخطوة اخطر من الصواريخ وقد عملت اسرائيل لذلك الكثير من الاغراءات والتهديدات في نفس الوقت في سبيل منع التوجه لنيل طلب العضوية.

هذا واضاف حمايل الى ان كلينتون في زيارتها للرئيس ابو مازن قالت ان امريكا غير راضية عن توجهه لطلب العضوية وانه ينتحر سياسيا وان لهذه الخطوة تداعيات خطيرة جدا منها وقف الدعم المالي واغلاق مكتب منظمة التحرير وعلى الصعيد الاسرئيلي التهديد بوقف عائدات الضرائب والمقاصة والتهديد الشخصي للرئيس ابو مازن وحل السلطة.

من جهته وضع منذر عميرة المدراء الحاضرين بصورة الفعاليات ماقبل التصويت لطلب العضوية وما بعدها بمشاركة المؤسسات والنقابات والتحادات وتشكيل لجان للعمل الموحد والتي تبدأ بيوم الثلاثاء 27-11-2012 الساعة الواحدة والنصف في اعتصام جماهيري امام مقر وكالة الغوث " مجمع خمشتا" دعما لتوجه القيادة لطلب العضوية وتسليم رسالة شعبية للمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني ويوم الخميس 29-11-2012 الساعة الحادية عشر صباحا المشاركة باطلاق كتاب حان وقت التغيير وهو رسالة الشباب الى الرئيس الامريكي باراك اوباما وباقي رؤساء العالم مطالبين اياهم بتحقيق العدل والحرية والمساواة والاستقلال للشعب الفلسطيني اسوة بباقي الشعوب.

هذا وشرح حسن بريجية قيام المستوطنين بالهجمة المتواصلة على خلة القطن في بيت لحم واعمال التجريف وقلع الاشجار مشيرا الى مساحاتها التي تصل الى 2000 دنم اعلن باراك وزير الجيش بمصادرة 1700 دنم من اراضي بيت لحم تم نهبها من تلك المنطقة حيث اكد بريجية الى التحايل من قبل الاحتلال لمصادرتها رغم وجود الطابو التركي مع اصحابها وقسم منها تابع للاوقاف وان الاليات التي تعمل في تلك المنطقة تعمل ليلا ونهارا و اذا لم تيم عمل اجراءات معها سيتم فصل جنوب بيت لحم عن شمالها.

رؤساء البلديات وضعو المحافظ حمايل بصورة اوضاع المخالفات التي تزداد يوما بعد يوم والتعديات التي حصلت وقت الانتخابات من قبل بعض المواطنين الذي انتهزوا الفرص اثناء توجه المواطنين الى صناديق الاقتراع والعمل على متابعة القضايا وفرض المخالفات والمطالبة بتطبيق الهدم لمن خالفوا ضمن القانون.