الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الكتاب والسنة" و "عيد القطرية" تفتتحان مشروع إغاثة غزة

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 20:41 )
غزة- معا - افتتحت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية وجمعية دار الكتاب والسنة مشروع المساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة المتضررين من العدوان الأخير على القطاع، وذلك بحضور وفد مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في دولة قطر الشقيقة، الذي يزور قطاع غزة لافتتاح مشاريع إغاثية وتنموية وتعليمية.

وأكد الشيخ نظام شعت مدير المشاريع الخارجية بالجمعية، حرص دار الكتاب والسنة على الوقوف إلى جانب أهالي القطاع الذين تضرروا من جراء العدوان الصهيوني ، لافتاً إلى أن المشروع جاء كإغاثة عاجلة للأسرة المتضررة والمنكوبة من العدوان، ويهدف إلى التخفيف من معاناتهم.

وذكر أن وفد مؤسسة الشيخ عيد الخيرية زار منزل عائلة الدلو التي استشهد 11 فرداً منها في مدينة غزة، وتفقد عدد من المنازل والمساجد التي تعرضت للقصف والدمار، بالإضافة إلى زيارة مجموعة من منازل ذوي الشهداء في محافظات غزة.

وأوضح الشيخ شعت المشروع شمل بعض المساعدات العينية العاجلة، والتي احتوت على سلة غذائية شاملة ومتنوعة، وسلة خضار وبعض الاحتياجات المنزلية كأسطوانة غاز وبطانية وغيرها من المستلزمات.

وشكر دولة قطر الشقيقة ملكاً وحكومة وشعباً وخص بالشكر مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية على تمويلها الطيب لهذا المشروع، وعلى جهودها المتواصلة لخدمة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته وآلامه.

وعبر الشيخ يوسف العوضي رئيس إدارة تنمية الموارد بمؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية عن وقوف دولة قطر إلى جانب المكلومين والمظلومين في قطاع غزة عبر المواقف السياسية والدعم الإنساني المستمر منذ سنوات، لافتاً إلى أن مشروع الإغاثة العاجلة للمتضريين من القصف الصهيوني يغطي احتياجات آلاف الأسر المتضررة، إضافة إلى الأسر المعوزة والفقيرة.

وذكر أن ما شوهد من هدم ودمار في قطاع غزة، يعبر عن الإجرام الحقيقي ضد البشر والشجر والحجر من جهة، وعن الانتصار والصمود الفلسطيني من جهة أخرى، حيث الصبر والإصرار منقطع النظير لدى الأسر المكلومة أو التي دمرت منازلها.