السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يشارك المتضامنين في مسيرة تأييد للفلسطينيين في لندن

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 11:28 )
جنين - معا - نظم المئات من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من كافة أنحاء العالم مسيرة تضامنية في العاصمة البريطانية لندن، وانطلقت من أمام مقر رئاسة الوزراء باتجاه السفارة الإسرائيلية، شارك فيها محافظ جنين اللواء طلال دويكات وسفير دولة فلسطين في المملكة المتحدة الدكتور مانويل حساسيان والمئات من المشاركين.

وحمل المشاركون اليافطات التي كتب عليها الحرية للشعب الفلسطيني ولفلسطين، وهم يرددون الشعارات المعادية للانتهاكات التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر المحافظ دويكات عن شكره العميق للمتضامنين, مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني امتد عبر 64 سنة متواصلة من الطرد والتشريد ومصادرة لأبسط الحقوق الإنسانية، داعيا المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للكف عن العربدة التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني والتي كان أخرها العدوان على قطاع غزة.

وعبر عن السعادة التي يشعر بها الشعب الفلسطيني عندما يرى تلك الآلاف من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وهم يجوبون شوارع لندن تنديدا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية الوقوف بجانب الرئيس محمود عباس في توجهه إلى الأمم المتحدة في سبيل الاعتراف بدولة فلسطين كمراقب في الأمم المتحدة كخطوة أولى في سبيل إحقاق جميع الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني، وضرورة دعم القيادة الفلسطينية في توجهها إلى الأمم المتحدة للحصول على مقعد دولة مراقب والتي ستكون خطة على طريق إحقاق كافة الحقوق للشعب الفلسطيني في العيش في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
|196197|
من جهته السفير حساسيان على الثوابت الفلسطينية وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى الانتهاكات اليومية التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والمواثيق الدولية والتي كان آخرها العدوان الصارخ على قطاع غزة.

وألقى عدد من المتضامين كلمات عبرت فيها عن حق الشعب الفلسطيني ،في العيش بأمن وسلام وإقامة دولته المستقلة وشجب السياسات الإسرائيلية المعادية لحقوق الانسان والتي كان آخرها العدوان الإسرائيلي على غزة.