الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلام المقالة: نجحنا في ادارة المعركة الاعلامية

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 11:40 )
غزة-معا- تابع المكتب الإعلامي الحكومي التايع للحكومة المقالة يوميات العدوان الثمانية على قطاع غزة لحظة بلحظة، وتواصل مع الصحفيين ووسائل الإعلام بشكل مستمر، ونسّقت طواقمه العاملة لعقد مؤتمرات صحفية، وإقامة معرض للصور لإظهار تفاصيل الجرائم الاسرائيلية وعدوانها على المدنيين العزل، وتصدى للحرب النفسية التي قام بها الاحتلال، وفند مزاعمه ودحض اكاذيبه، للحفاظ على جبهة داخلية متماسكة، وتقوية عزائم المقاومين والمواطنين على حدٍ سواء، واستخدم العديد من الوسائل الاعلامية في اطار الحملة الاعلامية المضادة لحرب الاحتلال.

ووجه المكتب رسائل عاجلة لوزراء الإعلام في الدول العربية والإسلامية، وعدد من المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الصحفيين، دعاهم فيها إلى أخذ دورهم الطبيعي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني واتخاذ مواقف جادة من العدوان الاسرائيلي ا ، داعيا الوزراء للقيام بدورهم واتخاذ مواقف هامة إزاء ما يتعرض له سكان قطاع غزة من مجازر على يد الاحتلال .

وأكد المكتب في رسائله على أن الاحتلال الإسرائيلي قد تجاوز كافة الخطوط الحمراء في عدوانه على الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنين على مرأى ومسمع المجتمع الدولي دون أي رادع أو محاسب.

وأشار المكتب إلى أن ارتكاب الاحتلال لمجازره المتكررة عبر استهداف المدنيين من الأطفال والنساء معتبرا اياها جرائم حرب بحق المدنيين وانتهاكا خطيرا للقانون الدولي الإنساني.

وشدد المكتب أن محاولات الاحتلال تصدير أزماته الداخلية ولعبة الانتخابات على حساب الدم الفلسطيني أمر لا يمكن القبول به والتسليم فيه.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي م.إيهاب الغصين: "شكل المكتب الإعلامي الحكومي منذ بداية العدوان غرفة عمليات إعلامية بمشاركة عدد من الدوائر الإعلامية التابعة للوزارات المعنية كالداخلية والصحة والإسعاف والطوارئ".

وأشار إلى أنه منذ بداية العدوان تابع المكتب الأحداث أولا بأول وشكل لجان متنوعة للتغطية وإصدار التقارير التي ترصد الأحداث على مدار الساعة، ومتابعة عمل المؤسسات الاعلامية وتسهيل عملها، اضافة لطاقم التصوير لتوثيق الأحداث.

وثمن الغصين عمل الصحفيين والإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة، خاصًا بشكره طواقم الإعلام المحلية لما بذلوه من جهدٍ حقيقي في إيصال الرسالة، وتوضيح جرائم الاحتلال (الإسرائيلي) على أرض غزة.