الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الشؤون الاجتماعية المقالة يلتقي يالداعية الاسلامي السراج

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 11:48 )
غزة-معا- التقى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية المساعد بالحكومة المقالة عمر الدربي صباح اليوم بالداعية الإسلامي د.حازم السراج عضو مجلس إدارة جمعية الزكاة الإسلامية.

وكان ضمن لجنة الاستقبال عماد خلف مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون بين الشئون الاجتماعية وجمعية الزكاة الإسلامية في مجالات دعم الأسر الفقيرة والمعوزة في قطاع غزة،بالإضافة إلى توفير سبل لدعم الأسر التي تضررت من العدوان الأخير على القطاع.

وأكد الدربي على دور الوزارة الأساسي والمحوري في توفير احتياجات الأسر الفقيرة والمعوزة ,مضيفاً :"نحن كمؤسسة حكومية معنيون بتوصيل مساعداتكم لجميع الناس،فلدينا جميع الوسائل التي تضمن إيصال المساعدة لمستحقيها".

واستعرض الدربي الدور الذي قامت به الوزارة خلال العدوان الأخير قائلاً:"من اليوم الأول للعدوان شكلنا على وجه السرعة لجان طوارئ لتعمل في الميدان، كما وجهنا أوامرنا لكافة موظفينا ليعمل كل منهم في منطقته ،وذلك لإحصاء الأضرار التي لحقت بالمواطنين سواء في المنازل أو الشهداء أو الجرحى".

وبين أنه قبل يومين من انتهاء العدوان استطاعوا تقديم قاعدة بيانات متكاملة حول الأضرار التي سببها العدوان لمجلس الوزراء .

وأكد الدربي أنه خلال فترة العدوان تم فتح ذخيرة الوزارة في المخازن , مبيناً أنهم وصلوا ل 1250 أسرة تحت مرمى الصواريخ ،وقدموا مبلغ لا يقل عن 90ألف دولار تراوحت ما بين مواد تموينية وحرامات وأدوات أخرى .

وأشار الدربي إلى أن الوزارة تُجري في هذه الآونة عمليات لاستكمال إحصاء الأضرار وتقديم المساعدات لما يزيد عن 50ألف أسرة فلسطينية وذلك ضمن خطة حكومية معدة لذلك ووفقاً لقاعدة بيانات دقيقة.

وقال :" كل من هدم بيته بسبب العدوان سيتسلم 3000دولار،ومن تضرر بيته سيتسلم 2000دولار"،مشدداً على أن وزارة الشئون الاجتماعية هي الجهة الوحيدة المخولة بالتنسيق مع المؤسسات الداعمة والتعاون معها لتوصيل مساعداتها إلى المواطنين المحتاجين وذلك وفق قاعدة بيانات محكمة لدى الوزارة.

وأبدى السراج استعداده للتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية في سبيل تلبية احتياجات المواطنين المحتاجين والأسر المعوزة والمتضررة من العدوان الأخير, مثمناً الدور الكبير والمسئول والحساس الذي تقوم به وزارة الشئون الاجتماعية.

وعبر كل من الدربي خلف عن شكرهما الجزيل للدكتور السراج, مثمنين دور جمعية الزكاة الإسلامية في خدمة المجتمع الفلسطيني بالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية.