الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لطلبة فلسطين يؤكد التفافه ودعمه للرئيس أبو مازن

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- دعا الاتحاد العام لطلبة فلسطين طلبة وشباب فلسطين في الوطن والشتات لدعم الرئيس محمود عباس في مسعاه لنيل عضوية غير كامل في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتبر ناصر أبو عزيز القائم بأعمال رئيس الاتحاد أن المسعى الفلسطيني لنيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة يعتبر ركناً مهماً من النضال الوطني الفلسطيني وتجسيداً لقرار المجلس الوطني الفلسطيني عام 1988 لإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 على الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس بما لا يجحف بحقوق شعبنا الفلسطيني والذي أقرته الشرعية الدولية وخاصة القرار الدولي 194 وحق شعبنا بالعودة والتعويض.

وأكد أبو عزيز أن فروع الاتحاد العام لطلبة فلسطين بدأت في تنظيم وتحشيد الدعم العربي والدولي للضغط على الدول للتصويت إلى جانب فلسطين في الجمعية العامة، وكذلك في توضيح المسعى الفلسطيني والذي ينطلق من حق شعبنا في الحرية وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة أسوة بباقي شعوب الكرة الأرضية .

واعتبر أبو عزيز أنه في صبيحة اليوم التالي للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة ستحدث تغيرات هامة وإستراتيجية، حيث ستعتبر الأراضي الفلسطينية دولة تحت الاحتلال وليس مناطق متنازع عليها ، وستمكن فلسطين من نيل العضوية في كافة المنظمات الدولية .