الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبة بحماية المؤسسات : تعرض إحدى المدارس في مدينة نابلس لمحاولة سرقة

نشر بتاريخ: 23/02/2007 ( آخر تحديث: 23/02/2007 الساعة: 20:34 )
نابلس-سلفيت-معا- تعرضت مدرسة محمد تفاحة الثانويةللبنات لمحاولة سرقة من قبل مجهولين.

وأقدم عدد من الملثمين إلى اقتحام المدرسة ليلا ولجأوا إلى كسر بعض الأقفال ، ثم قاموا بسرقة أغراض مقصف المدرسة الذي يحتوي بعض مستلزمات الطالبات من قرطاسية وأحدثوا خرابا في غرفة إدارة المدرسةوأجهزة الحاسوب ومكاتب المدرسات ..

وقد أثارت هذه الحادثة استياء عاما في المدينة وعبر الكثير من أهالي المدينة عن استنكارهم لمثل هذه الأحداث ..

فقد عبرت مديرة المدرسة سحر القيسي عن أسفها الشديد لهذه الحادثة ، وقالت أن من واجب الجميع حماية هذه المؤسسات التعليمية الرائدة التي بقيت مستمرة في عطائها رغم الظرف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .


من جانبها قالت منى منصور عضو المجلس التشريعي عن دائرة نابلس "بان هناك فئة منحرفة في المجتمع الفلسطيني تستغل غياب سلطة القانون لسرقة ونهب ممتلكات المواطنين، ".

وقالت بان تكرار هذه الحوادث يفرض على المعنيين بالأمر أخذ إجراءات سريعة لردع الفاعلين، وطالبت كافة الفعاليات والمؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية إلى إحداث رأي عام ضاغط ضد هذه الأعمال المخجلة، وشددت على مطالبة الأجهزة الأمنية بعمل واجبها الوطني تجاه ما يجري ..

أما الأستاذ سعيد دويكات المحاضر في جامعة النجاح الوطنية فقد اعتبر بان القائمين بأعمال السرقة والنهب شعروا بالأمان نتيجة غياب العقاب الرادع لهم ، متسائلا عن دور الأجهزة الأمنية في ذلك ، وقال دويكات أن الاحتلال لم يستطع أن ينال من مؤسساتنا التعليمية ، ويجدب عدم السماح لأذنابه النجاح في ذلك ..