السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحرير الفلسطينية تظم فعاليات تضامنا مع عميد أسرها الأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 19:20 )
رام الله -معا- قال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ابو صالح، اليوم، ان الجبهة بصدد تنظيم فعاليتي تضامن مع عميد اسري الجبهة في مسقط رأسه بمدينتي طوباس ورام الله الأسبوع المقبل لفلت الأنظار محليا ودوليا الى خطورة وضعة الصحي وإمكانية استشهاده في ايه لحظة بفعل الإهمال الطبي المتعمد.

ويعاني التاج من فشل رئوي حاد تافم مؤخرا، وافاد تقارير وإفادات محامين ان وضع الأسير يزداد صعوبة وسوءا وأن اعتماده على الجهاز المزود للأكسجين يزداد كذلك.دون ان يقدم له العلاج الناجع.

وقال هشام: إن على سلطات الاحتلال الإفراج الفوري عن التاج ليتسنى له العلاج، او تقديم العلاج الفوري والناجع له في مشافي الاحتلال الذي حمله كامل المسؤولية عن سلامة وحياة التاج وسائر الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى .

ولفت هشام خلال الوقفة امام الصليب الاحملا بالبيرة ان الاعتصام ينظم هذا الأسبوع بالتعاون بين الهيئة العليا والجبهة ومنظمات حقوق الإنسان التي حثها على النهوض بدورها في انقاذ حياة الأسرى المضربين والمرضى ووقف الانتهاكات الاحتلالية بحق الأسرى الفلسطينيين، من جانب ولإظهار الدعم الشعبي والوطني للرئيس ومسعى القيادة في الامم المتحدة عشية التصويت على قرار رفع مكانة دولة فلسطين.

ويواجه التاج المعتقل منذ عام 2003 ويقضي حكما بالسجن 16 عاما في سجن "هداريم" صعوبة في ممارسة حياته الإنسانية والعادية وهو لا يقوى على الحركة و الكلام أو الأكل فيما ينتظر إجراء الفحص الطبي .