الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تكافيء مسددي مستحقاتها عن العام الماضي بإعفائهم من فاتورتين اساسيتين

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 10:30 )
غزة - معا - قرر مجلس بلدية غزة، مكافأة المواطنين الملتزمين بتسديد مستحقات البلدية عن السنة المنصرمة 2006 ، وذلك باعفاءهم من تسديد فاتورة المياه والخدمات القادمة حسب متوسط استهلاكهم عن العام المنصرم.

واعتبر رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان قرار المجلس البلدي تجسيداً صادقاً لرغبة البلدية في القول للملتزمين بتسديد مستحقات البلدية أولاً بأول، مشيراً إلى أن بعض الملتزمين تساءل طويلاً لماذا تمنح البلدية أحياناً خصماً بقيمة 50 بالمائة على مستحقاتها يكون المستفيد الأول منه المتأخرين عن التسديد أما الملتزم بالتسديد فلا يجني أي مكافأة.

وأضاف د. أبو رمضان قائلاً:" أن بادرة المجلس تجئ للتأكيد على حرص البلدية على مكافأة الملتزمين، مشدداً على أن المجلس البلدي سيواصل هذه السياسة وسيمنح الملتزمين خلال العام الجاري مكافآت عديدة معتبراً التزام المواطنين بتسديد مستحقات البلدية واجباً وطنياً وأخلاقياً يتوجب على الجميع الالتزام به".

من جانبه أوضح مدير الإدارة المالية في البلدية محمد زين الدين أن قرار المجلس البلدي ينص على منح المواطنين الذين التزموا بتسديد فواتير المياه والخدمات للعام 2006 كاملة ولا يوجد عليهم أية مستحقات للبلدية، وحول نسبة الإعفاء المقررة، وقال زين الدين:" انه تم احتساب متوسط قيمة المستحقات للمشتركين الملتزمين"، وأن الإعفاء سيتم بقيمة هذا المتوسط فإذا كانت الفاتورة المقبلة لمشترك الملتزم تساوي متوسط قيمة فواتيره لسنة 2006 فسيتم شطب الفاتورة بالكامل، كذلك الحال إذا كانت قيمة الفاتورة أقل أما إذا كانت قيمة الفاتورة أكبر من قيمة المتوسط الاعتيادي لفواتير المشترك فسيتم إعفاء المشترك من متوسط قيمة الاستهلاك الاعتيادي وعليه أن يسدد الفروق بين الفاتورة الحالية ومتوسط استهلاكه السابق.