الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يحاضر في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 14:41 )
بيت لحم -معا- قدم عدد من كوادر هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم محاضرتين أمام مجموعة من طلاب مدرسة خالد بن الوليد الثانوية في بيت تعمر .

وقبل اللقاء رحب الأستاذ علي سليمان مدير المدرسة بالتوجيه السياسي وكوادره وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء وشكر التوجيه السياسي على الجهد المتواصل.

وتحدث محمد شحاده عن استحقاقات المرحلة الحالية وما تحمل في طياتها من بوارق أمل يرفع تمثيل مستوى فلسطين إلى دولة وذلك أمام المحافل الدولية وخاصة هيئة الأمم المتحدة وأكد على أن المعركة مع الاحتلال متواصلة وتأخذ أشكالا متعددة حسب متطلبات كل مرحلة فأحياناً تأخذ شكل الصدام المسلح وأحياناً تأخذ شكل الهبة الجماهيرية وخلافه .

وفي نفس المحاضرة اكد المقدم محمد النمورة على أن هذا الاستحقاق جاء تتويجاً لدماء الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى وأن من المعيب أن لا تحظى فلسطين بمكانه أمام شعوب الأرض .

وفي سياق متصل وأمام مجموعة أخرى من طلبة المدرسة استعرض حسن ربعي الخطوات التي تدرج فيها الكفاح الدبلوماسي الفلسطيني حيث تم انتزاع وحدانية منظمة التحرير عبر مؤتمر القمة العربية في فاس بالمغرب وتفردها بتمثيل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده مروراً بحصول منظمة التحرير على صفة مراقب في هيئة الأمم المتحدة وصولاً بوصول السلطة الوطنية الفلسطينية إلى فلسطين عام 1994م.

وأكد ربعي على أن شعبنا يتناوب في حمل الراية من أجل الوصول إلى الاستقلال التام معرباً عن فخره الشديد بالصمود الأسطوري لقيادتنا وقواتها في معركة الكرامة واجتياح الليطاني وصمود قلعة شقيف والتصدي للعدوان الإسرائيلي وحصار بيروت عام 1982م .

وضرب مثلاً حول تنوع أشكال النضال الفلسطيني حين تغير شكل المواجهة المسلحة مع قيادة وقوات منظمة التحرير إلى هبة جماهيرية شاملة في انتفاضة 1987 وما تبعها من انتفاضات ، وعبر عن ثقته بأن القيادة الفلسطينية ستجتاز المراحل الصعبة بالحنكة والتصميم .