الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعاون تشارك في اجتماعات مجلس ادارة ملتقى المؤسسات العربية الداعمة

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 17:41 )
رام الله - أبو ظبي - معا - شاركت مؤسسة التعاون ممثلة بمديرها العام د.تفيدة الجرباوي في اجتماعات مجلس ادارة ملتقى المؤسسات العربية الداعمة، وذلك في مقر مؤسسة الامارات العربية في مدينة أبو ظبي.

وخلال الاجتماع تم مراجعة الخطة الاستراتيجية الخمسية للملتقى، واستعراض ونقاش تقرير سير العمل للعام 2012، والموافقة على تعيين مستشار للنظر في حاكمية عمل المؤسسة وتطويرها، ووضع مؤشرات الأداء. هذا بالاضافة إلى مناقشة تحديث نظام العضوية والشروط المرجعية لعمل اللجان المنبثقة عن مجلس الادارة، والذي يرأسه مؤسسة الماجد،

وفي ذات السياق ناقش الاجتماع خطة عمل الملتقى، والتي ركزت على تحديد الأنشطة المتعلقة بالاطار القانوني لعمل المؤسسات داخل مناطق عملها، بالاضافة إلى بناء قدرات المؤسسات الشريكة، وبناء المعرفة في مجال الحوكمة الرشيدة، والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والحكومي والقطاع الخاص.

يذكر أن مجلس ادارة ملتقى المؤسسات العربية الداعمة ترأسه مؤسسة ماجد بن العزيز في السعودية، ومؤسسة التعاون نائباً للرئيس، حيث كانت مؤسسة التعاون قد أسست ملتقى المؤسسات العربية الداعمة، قبل نحو أربع سنوات بهدف تشبيك جهود مؤسسات المجتمع المدني في الأقطار العربية، حيث أصبح الملتقى اليوم مؤسسة مستقلة ينضوي في إطارها أكثر من 40 مؤسسة داعمة، منها مؤسسات فلسطينية عديدة كمؤسسة التعاون، ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية، ومجموعة الإتصالات الفلسطينية، ومؤسسة عبد المحسن القطان، والمؤسسة الفلسطينية لتشجيع رياضة الأطفال " خطوات "، إضافة إلى مؤسسة التربية العالمية.

ويذكر أيضاً أن ملتقى المؤسسات العربية الداعمة تأسس في عام 2007 كمنظمة غير هادفة للربح تسعى إلى تبني الحوار والتعلم المتبادل والتشبيك والتعاون بين المؤسسات العربية وأصحاب المشاركة في القطاع الخيري، بهدف تعزيز العطاء الاجتماعي الاستراتيجي في المنطقة العربية، والعمل كداعية من أجل زيادة فعالية المبادئ والبرامج والممارسات والسياسات. حيث تشمل مبادراته تعزيز التنمية الاجتماعية من خلال حشد رؤوس الأموال الخاصة للمنفعة العامة.