الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول تطوير منهاج التلمذة المهنية في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 14:48 )
الخليل- معا- عقدت دائرة التدريب المهني في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وبالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الفني GTZ, ورشة عمل لمراجعة اوراق العمل الخاصة بتدريب طلاب التلمذة المهنية تخصص ميكاترونك السيارات (والتي تم تطويرها من قبل خبراء محليين) وبمشاركة الخبير الالماني بيرتهولد هومان (Berthold Hohmann ) وذلك يوم الخميس الموافق 22/02/2007 .

وشارك في هذه الورشة التي استمرت قرابة 6 ساعات متواصلة ممثلون عن المدرسة الصناعية وجامعة بوليتكنك فلسطين ووزارة العمل ومركز فحص السيارات التابع لبلدية الخليل ومركز التدريب المهني, وممثل عن شركة فولكسفايجن وعدد من المهندسين وأصحاب الكراجات والورش المتخصصة في محافظة الخليل، بالاضافة الى محمد المالكي من GTZ.

ورحب سر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل جبريل النتشة بالحضور مؤكداً دعم وتشجيع الغرفة التجارية لمثل هذه البرامج لدعم القطاع الخاص والمجتمع المحلي، وذلك من خلال دعم الغرفة لعقد شراكات واتفاقات من أجل هذه الغاية وبرنامج التلمذة المهنية الذي تدعمه مؤسسة الـ GTZ الألمانية أحد أبرز وأنجح الأمثلة لتحقيق هذه الغاية.

ثم بدأت ورشة العمل بمداخلات وأوراق عمل مختلفة قدمها كل من المهندس أشرف الزغير من جامعة بولتكنك فلسطين، والمهندس بشار قطينة من شركة فولكس فايجن والخبير الألماني بيرتهولد هومان والمهندس احمد عوض من جامعة بولتكنك فلسطين ثم دار نقاش عام شارك به الحضور حول المداخلات وأوراق العمل التي عرضت في ورشة العمل.

يذكر أن برنامج التلمذة المهنية والمدعوم من الوكالة الألمانية للتعاون الفني GTZ يشارك به أكثر من 60 طالبا يتلقون تعليمهم النظري في المدرسة الصناعية والتدريب العملي في عدد من كراجات وورش عمل المحافظة بالاضافة الى تلقيهم دورات مسائية في الغرفة التجارية يشرف عليها مهندسون ومدربون وخبراء محليون.