السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس السفراء العرب يشكر فرنسا على موقفها بدعم فلسطين

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 28/11/2012 الساعة: 17:51 )
القدس- معا- قام وفد من مجلس السفراء العرب في باريس يضم هائل الفاهوم سفير فلسطين في فرنسا، وعميدة السلك الدبلوماسي العربي دينا قعوار سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية، ونائب عميدة السلك الدبلوماسي العربي محمد جهام الكواري سفير دولة قطر ود. ناصيف حتي سفير الجامعة العربية، بلقاء مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية جان فرانسوا جيرو.

وقدم وفد السفراء العرب، باسم الدول العربية، الشكر لفرنسا على اعلان وزير الخارجية لوران فابيوس حول موقف فرنسا التي ستصوت إيجاباً لصالح الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة.

كما نقل السفير الفاهوم تحيات وشكر الرئيس محمود عباس لفرنسا، وبالأخص للرئيس هولاند ووزير خارجيته لوران فابيوس على الموقف الفرنسي، مذكراً بأن لفرنسا دوراً أساسياً في المنطقة، وتصويتها الايجابي سيعزز من مصداقيتها في العالم العربي، وسيعزز من تأثيرها في عملية السلام في الشرق الأوسط.
كما شكر السفير الفاهوم الموقف الشجاع لرئيس بلدية باريس برتراند دولانوي الذي أصدر بياناً يطالب فيه الرئيس الفرنسي باتخاذ موقف إيجابي مؤيد للمطالب الفلسطينية.

وأشار الفاهوم إلى المواقف الشعبية الفرنسية الايجابية الداعمة للطلب الفلسطيني والتي تعكس المزاج الشعبي الفرنسي العام المساند للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في سبيل اهدافه الوطنية المشروعة. مشدداً على أن الموقف الفرنسي هذا سيدفع باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الفرنسية كما سيعزز العلاقات العربية الفرنسية بشكل عام.

ومن جهته أعرب جيرو عن أمله في أن تسهم خطوة حصول فلسطين على وضع دولة غير عضو إلى دفع عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين وأن يصل الطرفان إلى حل دائم.

وأكد أن التصويت الى جانب الطلب الفلسطيني ينسجم مع السياسة الخارجية الفرنسية وكذلك تحقيق للوعد الانتخابي الذي قطعه الرئيس هولاند خلال حملته الانتخابية.