الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء المكلف يضع اربعة اجنحة عسكرية في ضوء مشاورات تشكيل الحكومة واتفاق مكة

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- وضع رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية اليوم السبت اربعة أجنحة عسكرية في ضوء ما تم التوصل اليه حتى اليوم في مشاورات تشكيل حكومة الوحدة وكذلك اتفاق مكة.

وأكد احد قادة ألوية الناصر صلاح الدين "ابو عبير" في اتصال هاتفي بـ "معا" ان اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء والألوية بالإضافة إلى شهداء الاقصى- المجلس العسكري الأعلى، ومقاتلي فتح- كتائب التوحيد- وكتائب الشهيد احمد ابو الريش جاء ضمن مشاورات رئيس الوزراء المكلف مع الفصائل لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ووضع الفصائل بصورة اتفاق مكة وما يتعلق ببنود توسيع الشراكة السياسية والحكومة وتوزيع الحقائب.

وجددت الألوية من جهتها المبايعة لرئيس الوزراء المكلف وموقفها الداعم لتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون حاضنة لمشروع المقاومة ومحافظة على الثوابت الفلسطينية.

واشار "ابو عبير" إلى تأكيد هنية عزمه على التوصل لحكومة الوحدة قبل انتهاء الفترة القانونية بالإضافة إلى إعلانه عن تشكيل لجنة وطنية لاعتماد ضحايا الأحداث المؤسفة الأخيرة كشهداء وبدء التعويضات لذويهم والحرص من قبل الحكومة على إنهاء كافة الأزمات الداخلية وتقويضها وإعطاء فرصة لاتفاق مكة.

وفيما إذا كان اللقاء قد تناول التهدئة مع قوات الاحتلال أكد "ابو عبير" على أن رئيس الوزراء طالب الفصائل بإبداء المزيد من الصمود والصبر وإعطاء فرصة لتشكيل حكومة الوحدة التي سيكون على عاتقها العمل على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني، حيث اكدت الفصائل الأربع على أنها تحتفظ بحق الرد على أي خرق اسرائيلي، مطالبة رئيس الوزراء بتوصيل رسالتها للرئيس محمود عباس للمطالبة بالضغط على قوات الاحتلال لوقف اعتداءاتها وانتهاكاتها لا سيما بالحرم القدسي.

وحول ما إذا كان قد طرح على الفصائل اسم مرشح وزير الداخلية أكد ابو عبير على ان الحديث يدور حول حمودة جروان فقط.

وفي نهاية اللقاء سلمت الأجنحة العسكرية الاربعة رئيس الوزراء قائمة تضم أسماء ثمانية من قادة الفصائل تلقوا تهديدات بعد اتفاق مكة.

وطالبت الاجنحة الاربعة رئيس الوزراء تسليم القائمة للرئيس محمود عباس وتعميمها على كافة الأطراف لاسيما الموقعين على اتفاق مكة، مؤكدة أن أي مساس بحياة الاشخاص الثمانية سيتحمل مسؤوليته الجميع.