السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: مهمة الاعلام الرياضي خلق وعي وطني و مهني

نشر بتاريخ: 28/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 09:10 )
رام الله – معا - دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى – ناقش اللواء جبريل الرجوب امين عام المجلس الاعلى للشباب و الرياضة عصر اليوم اليات شغل تفعيل واقع الاعلام الرياضي الفلسطيني سواء كانت رسميا او على صعيد رابطة الصحفيين الرياضيين , بحضور العديد من المدراء العاميين في المجلس الاعلى اضافة الى مجموعة من الصحفيين العاملين في المجلس الاعلى و اتحاد كرة القدم و اللجنة الاولومبية .

و رحب اللواء الرجوب في مستهل الاجتماع بالحضور مؤكدا على الدور الحيوي و المحوري الذي يلعبه الاعلام الرياضي في نهضة الحركة الرياصية و الشبابية الاخذتين بالتطور و النهوض مشيرا الى حالة الحراك الرياضي التي يعيشيها الوطن الفلسطيني منذ خمسة اعوام .

واضاف الرجوب ان حالة الحراك الرياضي هذه يتم التعبير عنها من خلال الوفود الرياضية و الصحفية الزائرة الى فلسطين بالاضافة الى مشاركة المنتخبات الفلسطينية في كافة المنافسات العربية و الاقليمية و الدولية جنبا الى جنب مع الاندية ,حيث كانت اخر مشاركة لفلسطين بالامس القريب من خلال فريق الظاهرية .

و افسح اللواء الرجوب امام الحضور من الصحفيين المساهمة في مداخلات و مقترحات بهدف اطراء اللقاء و الاستماع الى ما يدور في نفوس الصحفيين من اراء و افكار .

و هنئ الزملاء الصحفيين في اول مداخلة لهم اللواء الرجوب على اختياره كافضل اداري رياضي على مستوى الوطن العربي من قبل القائمين على جائزة محمد بن راشد ال مكتوم و التي صدرت نتائجها قبل يومين مؤكدين بانه شخصية تستحق مثل هذه الجائزة الثمينة خاصة و قد حاز على جوائز نفيسة مماثلة من ابرزها اختيار الفيفا لاتحاد الكرة الفلسطيني لاكثر اتحاد متطور للعام 2008 ,بالاضافة الى اختيار اللواء الرجوب كافضل شخصية رياضية من قبل صحيفة عربية عريقة ممثلة بجريدة الاهرام المصرية العام الماضي .

و عرض اللواء الرجوب مجموعة من المقترحات و الحلول التي من شانها النهوض بواقع الاعلام سواء كان رسميا او خاصا , مشددا على ضرورة ان يتوخى الاعلام و القائمين عليه الموضوعية و الصدق و الانحياز الى القضايا الوطنية الرياضية في معالجاتهم المختلفة بالاضافة الى ان يقوم الاعلام بدوره الطبيعي كرقيب حيادي و موضوعي على مسيرة الحركة الرياضية .

و تطرق اللواء الرجوب الى واقع رابطة الصحفيين مشددا على ضرورة ان تبادر الرابطة الى اتخاذ مجموعة من التدابير و في مقدمتها تحديد معايير و مقاييس تتضمن من هو الاعلامي الرياضي و مهمته و دوره في معالجته القضايا و المظاهر السلبية و تعزيزها بالايجابية .

و لفت اللواء الرجوب الى ضرورة الاستعانة في الخبرات المحلية مؤكدا بذلك انحيازه الواضح لكل ما هو وطني ,و مشيرا الى انه يأمل ان لا يتضطر الى استيراد مثل هذه الخبرات من خارج الوطن الفلسطيني .

و توقف الرجوب عند موضوع رابطة الصحفيين الرياضيين قائلا ان حل مشكلتها يجب ان يستند على قاعدة تحديد من هو الاعلامي الرياضي و تحديد مهامه و الاتفاق على معايير موحدة لمعالجة الظواهر السلبية .

و ختم الرجوب لقائه بالتشديد على مجموعة من التوصيات التي ينبغي المسارعة الى تطبيقها و هي على النحو التالي :
- تنظيم ورشة عمل محلية استنادا الى اليات دينماكية و فعالة من شانها خلق وعي لدى الاسرة الرياضية مجتمعة.
- التوصية بانبثاق وحدة للانتاج التلفزيوني .
- التوصية بانبثاق وحدة توثيق علمي مدروس ترصد الاحداث الرياضية الوطنية .
- العمل على استحداث برنامج عملي لتاهيل الكادر الاعلامي .
- التوجه الى استصدار مجلة و صحيفة رياضيتين بالاضافة الى استحداث اذاعة تعنى بالشباب و الرياضة .

و توقف اللواء الرجوب مجددا عند مسالة رابطة الصحفيين الرياضيين مبديا مرونة واضحة في ايجاد حل لها من خلال الالتزام بما تم الاتفاق عليه من وضع معايير و اسس و مهمات على ان يتم الشروع بالعمل اعتبارا من مطلع العام القادم.