السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن تشكيل لجنة نصرة الأسرى الإداريين والمعزولين في السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 15:58 )
نابلس - معا- أعلنت جمعيات ومؤسسات تعنى بشؤون الاسرى اليوم عن تشكيل لجنة نصرة الأسرى الإداريين والمعزولين في السجون الإسرائيلية وذلك في مقر جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان في نابلس.

وحضر الاعلان عن تشكيل اللجنة الى جانب ممثلين عن جمعية نفحة عدد من العاملين في مجال حقوق الإنسان والأسرى ومؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بحقوق الأسرى.

وتهدف اللجنة إلى الدعوة للإفراج عن كافة الأسرى وخاصة الأسرى الإداريين وتفعيل قضية الأسرى الإداريين والمعزولين إعلاميا لتسليط الضوء على معاناتهم داخل السجون الإسرائيلية مع تحقيق التواصل مع الأسرى من خلال زيارات محامي الجمعية, وتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات الجماهيرية بالإضافة إلى المتابعة القانونية للأسرى الإداريين والمعزولين من خلال محامي الجمعية والمؤسسات المعنية.

وقد عقدت اللجنة اجتماعاً أقرت خلاله مسودة مهامها واهم الآليات والوسائل التي ستتخذها في سبيل تحقيق أهدافها, وقد تم انتخاب محمد بشارات رئيساً للجنة وناطقاً اعلامياً باسمها.

يذكر أن عدد الأسرى المعزولين يبلغ حوالي 35 اسيراً, موزعين على أقسام العزل في السجون الإسرائيلية كعسقلان، وهداريم، وكفاريونا، وبئر السبع وشطة، ويبلغ عدد الأسرى الإداريين ما يقارب 840 أسيراً موزعين على خمسة سجون.

ويأتي تشكيل لجنة متابعة الأسرى الإداريين والمعزولين في ظل أوضاع سيئة للغاية تعاني منها السجون وفي ظل التضييقات والممارسات الإجرامية من قبل إدارات السجون بحق الأسرى.