الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد المعاهد الأزهرية: ندعم خطوة الرئيس محمود عباس للتوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 11:11 )
غزة-معا - أكد عميد المعاهد الأزهرية د.اسماعيل بلبل دعمه لخطوة الرئيس محمود عباس حول توجهه للامم المتحدة للحصول على دولة غير عضو واعتبرها اولى الخطوات في كاملية الاعتراف بدولة فلسطين.

وأشار د. بلبل إلي أنها خطوة هامة على طريق تثبيت اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية، وتثبيت حقه الذي أنكر عليه، رغم كل الضغوطات الهائلة من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل والتلويح بقطع المساعدات الخارجية وإغلاق الممثلية الفلسطينية بالولايات المتحدة ووقف عائدات الضرائب.

وشدد د.بلبل على أن الانقسام صفحة سوداء في تاريخ ألشعب الفلسطيني، لا بد من طيها والبدء بصفحة جديدة تقوم على أسس الوحدة الوطنية، منوها أنه يجب أن نثبت للعالم أننا شعب موحد ويستحق الحياة بدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين لديارهم والافراج عن كافة الاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأشاد بموقف القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، عن دعمها للرئيس في التوجه للأمم المتحدة. وأكد ان حضور أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح الذين يزورون القطاع ، دعماً لإنجاز المصالحة الوطنية كأولوية وطنية، والاستفادة من الأجواء الإيجابية بعد الانتصار الذي حققه الشعب في غزة ومقاومته الباسلة.