الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عشراوي : "الطريق الثالث" لم يقرر بعد مشاركته في الحكومة.. ولا صحة للتقارير الاعلامية حول قبول فياض حقيبة المالية

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 18:43 )
القدس- معا- نفت د. حنان عشراوي من قائمة "الطريق الثالث" صحة التقارير الاعلامية التي تحدثت عن قبول د.سلام فياض لحقيبة وزارة المالية في الحكومة القادمة ، مشيرة الى أن المشاورات بينها وبين د. فياض لاتزال مستمرة بهذا الخصوص.

ونقل مراسلنا في القدس عن د.عشراوي قولها :" القضية بالنسبة لنا ليست مناصب وأفراد، بل اتفاق وتوافق على برنامج سياسي وخطة عمل قادرة على رفع الحصار، وكيف يمكن أن تكون تجربة المشاركة في الحكومة تجربة شاملة ومشاركة فعلية وحقيقية، وليس تقاسم مغانم ومناصب".

وردا على ما نسب الى مقربين من فياض أكدوا قبوله بمنصب وزير المالية في الحكومة القادمة قالت د.عشراوي :" د. سلام لم يصرح لأحد بهذا الشأن ، كما أنه لم يقل نعم أو لا بشأن قبوله هذا المنصب . فمشاركتنا ك" طريق ثالث " في الحكومة مرهونة بطبيعة برنامجها وخطة عملها . نحن لا نسعى الى تعبئة فراغات بل نسعى الى مشاركة حقيقية في البرنامج وخطة العمل واتفاق عليهما بما يضمن رفع الحصار".

ورفضت د. عشراوي الضغوط الاميركية والاوروبية على الحكومة الفلسطينية التي لم تتشكل بعد, قائلة:" هذه قضية داخلية يجب أن لاتخضع لأي نقاش ، وليس من حق أحد التدخل فيها".