الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خارجية المقالة تدعو الامم المتحدة لالغاء قرار التقسيم ورفع الحصار

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 16:28 )
غزة - معا - اكدت وزارة الشؤون الخارجية بالحكومة المقالة على حق الشعب الفلسطيني في مواصلة كفاحه الطويل من أجل إقامة دولته الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شُرِّدوا منها عام 1948م.

واعتبرت الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وهو اليوم الذي صدر فيه قرار التقسيم رقم 181 أن اختيار هذا التاريخ (29 نوفمبر) كيوم للتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني يمثِّل رسالة احتجاج على الظلم التاريخي الذي ألحقته قوى الاستكبار الإمبريالية بشعب فلسطين، وهو أيضاً يمثِّل رسالة إلى شعبنا من أجل توحيد صفوفه من خلال إنهاء حالة الانقسام السياسي القائمة، لأن شعبنا أقوى بوحدته، وأقوى بتأكيد احترام كرامة أبنائه في كل الظروف.

ودعت كافة المنظمات الدولية وخاصة الأمم المتحدة إلى الوقوف عند مسؤولياتها الدولية تجاه الشعب الفلسطيني، من خلال وضع حد للاحتلال الإسرائيلي وإرجاع الحقوق إلى أهلها، وإلغاء قرار التقسيم، والعمل الجاد من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، الذي ينتهك جملة حقوق الإنسان بالنسبة لسكانه.

وجددت دعوتها للجاليات الفلسطينية وكافة أبناء الشعب الفلسطيني وممثليه في أماكن إقامتهم ببذل الجهود المضنية والقيام بفعاليات تعزز التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وتؤكد حق الفلسطينيين في لإقامة دولتهم واستعادة حقوقهم وعودتهم إلى ديارهم المحتلة.