الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فـدا" يسلم نموذج كرسي الدولة لممثل الأمين العام للأمم المتحدة في غزة

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 16:42 )
غزة - معا - أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مدينة غزة الكسي ماسلوف على أن حصول فلسطين على عضوية الدولة المراقبة اليوم هي الخطوة الأولى نحو الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية.

وشدد ماسلوف خلال استقباله وفداً قيادياً من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بقيادة خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ"فدا" والذي سلمه مجسما لكرسي الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، على أن حل القضية الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة هو عامل أساسي لاستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح ماسلوف أن نموذج كرسي فلسطين الذي تسلمه اليوم سيبقى برمزيته في مكتب غزة للأمم المتحدة الذي استقبل الرئيس الراحل ياسر عرفات مرات عدة ، مؤكداً أن فلسطين ستحصل هذه الليلة بالتأكيد على مقعدها في الجمعية العامة.

من جانبه الخطيب على أن حصول فلسطين على عضويتها المراقبة اليوم هو استحقاق تأخر أكثر من أربعة وستين عاماً، قدم فيها شعبنا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى وعذابات اللجوء ، وأن هذا التوحد الفلسطيني الذي تجلى في الحرب الأخيرة على غزة وهذا اليوم عبر المسيرات التي جالت أرجاء الوطن وفي الشتات تعبر عن توق شعبنا في الحصول على حقوقه الوطنية وفي مقدمتها الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وعبر الخطيب باسم فدا وكل القوى الوطنية والإسلامية وعموم شعبنا عن تقديرهم لدور الأمم المتحدة وطالبها بمواصلة دورها الأممي في الدفاع عن قضايا السلم في العالم، والعمل على مساعدة شعبنا في نيل حقوقه الوطنية التي تكفلها الأعراف والمواثيق الدولية.