الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة جماهيرية في سلفيت دعما لتوجه الرئيس للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 16:42 )
سلفيت- معا - خرج الالاف من ابناء محافظة سلفيت اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت اليها محافظة سلفيت وقوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، دعما وتاييدا لتوجه الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة لنزع الاعتراف بفلسطين كعضو مراقب في الهيئة، تقدمهم فيها ممثلا عن الرئيس اللواء سلطان ابو العينين ومحافظ سلفيت العميد عصام ابو بكر وعضو المجلس الثوري بلال عزريل وامين سر الاقليم عبد الستار عواد وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة.

وشارك في المسيرة قيادات قوى وفصائل العمل الوطني، وكافة مؤسسات سلفيت الرسمية والاهلية والهيئات المحلية والاتحادات، واعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري والشخصيات الاعتبارية بالمحافظة والمئات من طلاب وطالبات المدارس والمعلمين، حيث تقدمتهم الفرق الكشفية التابعة لمديرية التربية والتعليم. ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة والداعمة والمناصرة لخطوة القيادة الفلسطينية الجريئة بالتوجه لطلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة، ورددوا هتافات تنادي بالوحدة الوطنية وانهاء الانقسام .

هذا وانطلقت المسيرة من امام دوار الاستقلال في مدينة سلفيت وجابت شوارع المدينة، منتهية بالتجمع امام مبنى المحافظة حيث تجمهرت الحشود للمشاركة في المهرجان الخطابي الذي اقيم احتفاء بهذه المناسبة .

في كلمته اكد اللواء سلطان ابو العينين على اهمية هذه الخطوة في تقرير مصير الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لافتا الى اصرار وجرأة الموقف الفلسطيني رغم التهديدات والضغوطات الاسرائيلية والدولية لثني القيادة الفلسطينية عن التوجه لطلب الاعتراف بفلسطين كدولة بصفة مراقب في الجمعية العمومية للامم المتحدة ، قائلا:" هذا اليوم يعتبر بمثابة ميلاد جديد وبزوغ فجر جديد لفلسطين وشعب فلسطين" .

وثمن اللواء ابو العينين موقف قوى وفصائل العمل الوطني وعموم ابناء محافظة سلفيت المشرف لاجماعهم وتاييدهم ووقوفهم الى جانب الرئيس ابو مازن والقيادة في هذه المرحلة الحرجة ، والاقدام على هذه الخطوة المصيرية لقضيتنا. مشددا على ضرورة الاسراع في انجاز المصالحة الوطنية وانهاء ملف الانقسام الذي يشتت شمل شعبنا ويبدد مساعينا في التحرر والاستقلال.

واكد ابو العينين على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه كاملة ، وقال : "ان القيادة الفلسطينية ليست خائفة من اقدامها على هذه الخطوة ، وانها ستذهب الى محكمة العدل الدولية لمحاكمة ومقاضاة كل المجرمين اليهود الذي ارتكبوا مجازر وجرائم انسانية بحق ابناء شعبنا الاعزل."

بدوره اكد محافظ سلفيت ابو بكر التفاف محافظة سلفيت ومؤسساتها كافة الى جانب القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن لنيل حقوقنا كاملة، مبينا اهمية الخطوة التي قام بها الرئيس ابو مازن بالتوجه الى الامم المتحدة لنزع حق فلسطين بدولة عضو مراقب في الجمعية العمومية، مؤكدا انه رغم التحديات والصعوبات والتهديدات التي نتعرض لها من قبل الاحتلال وبعض الدول العظمى، فان قيادتنا عاقدة العزم على نيل حقوق شعبنا كاملة ورفع علم فلسطين في كافة المحافل الدولية.

عبد الستار عواد وفي كلمة القوى الوطنية شدد على اهمية وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته العدوانية ، مباركا لشعبنا وقيادتنا هذه الخطوة المصيرية بالتوجه الى الامم المتحدة رغم الظروف الصعبة التي نعيشها.

وقال :" لقد انتهى وقت الصمت، وان الشعب الفلسطيني الان اقوى من السابق، وانه ملتف حول قيادته الشرعية". مؤكدا وقوف قوى وفصائل منظمة التحرير في محافظة سلفيت الى جانب القيادة الفلسطينية ، وخلف الرئيس ابو مازن في مساعيه الرامية لنيل الحقوق المشروعة لشعبنا والمتمثلة بالتحرر والاستقلال وانهاء الاحتلال عن ارضنا الفلسطينية وعودة اللاجئين الى ارضهم التي هجروا منها والقدس عاصة ابدية لدولة فلسطين.