الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرة الذهبية: المنافسة انحصرت بين ميسي ورونالدو وانستا

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 22:39 )
بيت لحم - معا - تم الإعلان عن أسماء المتنافسين للفوز بكرة الفيفا الذهبية لأفضل لاعب خلال عام 2012 وجائزة أفضل لاعبة في العالم لسنة 2012، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمركز أنيمبي للمؤتمرات في ساو باولو بالبرازيل .

وقد حضر المؤتمر كل من رئيس Fالاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر والاميت العام جيروم فالكي، والمدير التنفيذي لمجلة فرانس فوتبول فرانسوا مورينيير، إضافة إلى الأسطورتين الكرويتين البرازيليتين، رونالدو ومارتا، اللذين فازا بجائزة أفضل لاعب ولاعبة في السنة ثلاث وخمس مرات على التوالي.

ويتنافس على نيل جائزة كرة الفيفا الذهبية كل من كريستيانو رونالدو من البرتغال وأندريس إنييستا من إسبانيا وليونيل ميسي من الأرجنتين، فيما تتبارى كل من مارتا البرازيلية وأليكس مورجان وآبي وامباخ الأمريكيتين على جائزة أفضل لاعبة في العالم.

وفي ما يخص جائزة أفضل مدرب في السنة في كرة قدم الرجال وكرة قدم السيدات الفيفا ، فقد أتت لائحة المتنافسين عن الفئة الأولى كالآتي: فيسينتي ديل بوسكي، إسبانيا (منتخب إسبانيا)، بيب جوارديولا، إسبانيا (برشلونة)، وجوزيه مورينيو، البرتغال (ريال مدريد). أما عن الفئة الثانية، فيتبارى على نيل الجائزة كل من برونو بيني، فرنسا (منتخب فرنسا)، ونوريو سازاكي، اليابان (منتخب اليابان)، وبيا سوندهاج، السويد (منتخب الولايات المتحدة الأمريكية).

وتم اختيار هؤلاء المرشحين بناء على نتائج استفتاء شارك فيه كباتن المنتخبات الوطنية ضمن كرة قدم الرجال وكرة قدم السيدات، إضافة إلى مدربي هذه المنتخبات، وممثلين عن وسائل الإعلام العالمية انتقتهم مجلة فرانس فتبول .

كما تم الإعلان عن لائحة المهاجمين الخمسة عشر في التشكيلة المثالية لتستكمل بذلك اللائحة النهائية التي تضم 55 لاعباً وتشتمل على خمسة حراس مرمى وعشرين مدافعاً وخمسة عشر لاعب وسط ميدان. ويمكنكم الاطلاع على القائمة الكاملة عبر الرابط الذي يظهر على يسار الشاشة.

وعلاوة على ذلك، تم الكشف عن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة بوشكاش لأفضل هدف. وهم: فالكاو (أمريكا دي كالي-أتليتيكو مدريد، 19 مايو/أيار 2012)، نييمار (سانتوس-إنترناسيونال، 7 مارس/آذار 2012) وميروسلاف ستوتش (فينربخشه - جينشليربيرليجي، 3 مارس/آذار 2012).

وسيتم توزيع كل هذه الجوائز خلال حفل تسليم كرة الفيفا الذهبية بقصر المؤتمرات، كونجرسهاوس، بزيوريخ يوم 7 كانون الثاني 2013 .

وبالإضافة إلى هذه الجوائز، سيتم الإعلان خلال نفس الأمسية على الفائز بجائزة رئيس الفيفا وجائزة اللعب النظيف .