الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المستقبل تعقد ورشة عمل في وادي الفارعة

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 17:54 )
طوباس - معا - عقدت جمعية المستقبل بالتعاون مع مركز نسوي وادي الفارعة ورشة عمل بعنوان " تعزيز دور الشباب في مكافحة الفساد "بحضور المدير التنفيذي لجمعية المستقبل عصام الدبعي وممثلين من الجمعية بالاضافة الى أمين سر حركة فتح محمد صلاحات وممثل مجلس قروي وادي الفارعة فادي علان ومنسق الجسم الشبابي لفلسطين كلها شباب في الضفة محمد الكيلاني وعدد من اهالي القرية.

وأكد الدبعي خلال حديثه على ان الفساد موجود منذ إن خلقت البشرية وانه يشكل جزء من الطبيعة الإنسانية البشرية مشيرا الى أهمية العمل على مكافحة الفساد لما يترتب عليه من أضرار وخيمة تفكك المجتمعات.

وتطرق الدبعي خلال حديثه الى مناقشة اشكال الفساد منها تفضيل المصلحة الشخصية على العامة والواسطة التي تعتبر من ابرز اشكال الفساد والعبث بممتلكات مؤسسات المجتمع المدني.

ونوه الدبعي الى ان الفساد المالي هو من اسهل انواع الفساد واكثرها انتشارا معتبرا الفساد في النظام هو من اخطر انواع الفساد منوها الى ان النظام هو أساس نجاح المجتمعات باعتبارها الهيكل الجسمي للدولة.

كما ناقش الحضور اهمية مكافحة الفساد في ضوء تزايده بشكل مستمر في كافة مؤسسات الدولة مؤكدين على اهمية معالجة هذه المشكلة بأعتبارها خطوة هامة في اطار تطبيق الديمقراطية في فلسطين فعلا وليس شعار.

وفي سياق متصل اكد الدبعي على ضرورة وجود لجنة مكافحة الفساد تعمل بموجب القانون والدين تقوم على مبدأ محاسبة ومعاقبة كل شخص يعمل على نشر الفساد وتعزيزه.

كما اكد الدبعي على ضرورة تكثيف الايدي في مواجهة الفساد و البعد كل البعد عن الخوف في مواجهته، مشيرا الى ان ارض فلسطين ارض المقاومة والنضال على مر التاريخ تستحق من أبناء شعبها المحافظة عليها من الفاسدين الذين يزعمون على تخربيها.

وبالختام شكر الدبعي الحضور منوها الى أهمية عقد مثل هذه الورشات بشكل مستمر لما يترتب عليه من نشر توعية وتثقيف للاهالي بشكل عام والشباب بشكل خاص بأعتبارهم عماد المستقبل.