الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاسيوي يعلن عن الفائزين في جوائزه

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 19:38 )
كوالالمبور - معا - فاز الكوري الجنوبي لي كيون-هو لاعب أولسان هيونداي بجائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في آسيا عام 2012.

وبات لي أول لاعب كوريا جنوبي يفوز بهذه الجائزة منذ إطلاقها للمرة الأولى عام 1994.

وتنافس اللاعب الكوري الجنوبي على الفوز بهذه الجائزة مع الإيراني علي كريمي لاعب بيروزي، والصيني زهينغ زهي لاعب غوانغزهو ايفرغراند.

وقدم لي (27 عاماً) مستويات مميزة خلال مباريات ناديه ومنتخب بلاده، حيث توج أولسان بلقب دوري أبطال آسيا 2012.

وساهم تألق لي مع زملاءه في تحقيق أولسان 9 انتصارات متتالية خلال مشوار الفوز باللقب، حيث لم يتعرض الفريق لأي هزيمة، وتغلب في المباراة النهائية على الأهلي السعودي 3-0 أمام جمهور يقارب 42 ألف متفرج على ستاد مونسو في أولسان.

وكانت مساهمات لي بارزة بشكل واضح خلال مباريات الأدوار الإقصائية من البطولة، حيث سجل هدف الفوز المتأخر في مرمى كاشيوا ريسول الياباني في دور الـ16، ثم سجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات خلال الدورين ربع النهائي وقبل النهائي.
|196422|
وعلى مستوى المنتخب الوطني، فقد شارك لي في المباريات الأربعة التي خاضتها كوريا الجنوبية لغاية الآن في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014، وسجل هدفين في المباراة التي حقق فيها الفريق الفوز على قطر 4-1، حيث يحتل المنتخب الكوري حالياً المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف أوزبكستان المتصدرة والتي خاضت مباراة أكثر.

كما ونالت اللاعبة اليابانية البالغة من العمر 27 عاماً جائزة أفضل لاعبة للعام الثاني على التوالي، بعدما ساهمت في بلوغ منتخب بلادها للمباراة النهائية والحصول على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

وتألقت مياما خلال مباراة الدور ربع النهائي التي حققت خلالها اليابان الفوز على البرازيل، قبل أن تتغلب على فرنسا 3-1 في قبل النهائي، ثم خسر الفريق أمام الولايات المتحدة في النهائي .

فاز العراقي مهند عبدالرحيم بجائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب شاب في قارة آسيا لعام 2012.

وتألق مهند بشكل واضح خلال مباريات منتخب العراق للشباب في بطولة آسيا تحت 19 عاماً، حيث بلغ الفريق المباراة النهائية قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.

وقال مهند: هذا شرف كبير بالنسبة لي أن أفوز بهذه الجائزة المميزة، وهذا التكريم سيبقى دائماً في ذاكرتي، وسيشجعني على تقديم مستوى أفضل في المستقبل.

وأضاف: كان هذا العام جيداً بالنسبة لي وللفريق، حيث كانت مشاركتنا ناجحة في بطولة آسيا للشباب.. وقد فوجئت كثيراً عند وصولنا إلى العراق بحضور المئات من الجماهير لاستقبالنا في المطار.

وأوضح: أنا لا زلت صغيراً ولا زال أمامي تعلم الكثير، وكذلك علي العمل من أجل تحسين بعض الجوانب في أدائي.

وختم: الفوز بهذه الجائزة سيمنحني المزيد من اهتمام الأندية المختلفة، وربما أيضاً الأندية خارج قارة آسيا، حيث أنني لا أمانع اللعب خارج القارة.