الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" أول وكالة عربية تفوز بالجائزة: وسام نصار مصور "معا" بغزة يفوز بجائزة التميز العالمية عن صورة طفل في ثلاجة الموتى

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 19:35 )
غزة- معا- احتل وسام نصار مصور وكالة "معا" في غزة المركز السابع من قسم الصور المميزة في مسابقة دولية للتصوير الفوتوغرافي.

وقد ظهرت صورة التقطها نصار لطفل فلسطيني داخل ثلاجة الموتى على الصفحة الالكترونية لمسابقة صور العام الدولية ((Pictures of the Year International بجانب فائزين آخرين، غير أن وكالة "معاُ" كانت الجهة العربية الوحيدة التي تفوز بهذه الجائزة من بين عدد كبير من المجلات والصحف ووكالات الانباء العالمية.

ولا تزال لجان التحكيم تواصل تقييم آلاف الصور الأخرى حيث من المقرر أن تنهي اللجان تقييماتها في الثامن من شهر مارس القادم.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز في نهاية شهر ابريل في سان فرنسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

و "صور العام الدولية" هي جمعية غير ربحية تابعة لمدرسة ميزوري للصحافة ومعهد دونالد رينولدس للصحافة، وهي من أقدم المسابقات حيث تأسست في عام 1944.

ومن جهته قال الزميل نصار،"إن هذه الجائزة تعتبر تكريما للمصورين الصحافيين الفلسطينيين اللذين لعبوا دورا مميزا خلال احداث انتفاضة الاقصى ولم يدخروا جهدا في نقل الحقيقة المصورة والمتلفزة لملايين المشاهدين في العالم، كما تعتبر تكريما لوكالة "معا" الاخبارية التي احتلت موقعا متقدما من بين وكالات الانباء المحلية والعربية بفترة قياسية بفعل جهود العاملين فيها".

واضاف ان هذه الجائزة ستضع على كاهله اعباء جديدة وستساهم بشكل كبير في تطوير ادائه المهني بما يساهم في تطوير الاعلام الفلسطيني والصورة الفوتوغرافية التي حقق فيها الكثير من المصورين الفلسطينيين جوائز عالمية وعربية قيمة.