الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجامعات الرياضي ينظم بطولة الجامعات للكاراتيه

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 21:18 )
نابلس - معا - الناطق الإعلامي رافي عصفور- نظم اتحاد الجامعات الفلسطينية في المحافظات الشمالية مؤخرا بطولة الكاراتيه السنوية "للكاتا والكوموتيه" في كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس بمشاركة "45" لاعب ولاعبه موزعين على كافة الجامعات الفلسطينية وبحضور د. وليد خنفر عميد كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية, ود.جمال شاكر رئيس قسم النشاط الرياضي في جامعة النجاح الوطنية, وعدي ضراغمه نائب رئيس اتحاد الجامعات الرياضي, ورافي عصفور الناطق الإعلامي للاتحاد, وعلاء السعدي إداري جامعة الاستقلال, ومهند عمر إداري جامعة خضوري, وعشرات الحكام والخبراء والمدربين الفلسطينيين وعلى رأسهم الخبير "ضرغام عبد العزيز" "رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه دو "SKIF ونائب رئيس اتحاد الكاراتيه الفلسطيني, وجمع كبير من الأهالي وعشرات الحكام والمدربين واللاعبين المشاركين.

وافتتحت البطولة بكلمه للناطق الإعلامي للاتحاد "رافي عصفور" رحب فيها بالحكام والمدربين واللاعبين وقدم الشكر لجامعة النجاح الوطنية ولقسم النشاط الرياضي في الجامعة مثمنا الجهود التي عملت على إنجاح تنظيم هذه البطولة السنوية داعيا المشاركين للتحلي بالروح الرياضية العالية والتنافس الجيد.

وألقى د. وليد خنفر كلمة الجامعة وكلية التربية الرياضية شكر فيها اتحاد الجامعات الرياضي والحكام والمدربين متمنيا للاعبين إحراز النتائج المشرفة وصولا للمستويات المتقدمة وتمثيل فلسطين في بطولات اتحاد الجامعات العربية والعالمية في المستقبل القريب..

وألقى الخبير "عمر اشتيه" كلمه باسم الخبراء والحكام والمدربين المشاركين في البطولة شكر فيها جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيسها د. رامي الحمد الله وعميد كلية التربية الرياضية د.وليد خنفر و د. جمال شاكر رئيس قسم النشاط الرياضي, كما وجه شكره الخاص لرئيس وأعضاء اتحاد الجامعات الفلسطينية الرياضي على جهودهم الكبيرة في سبيل إنجاح وتنظيم هذه البطولة, كما وشكر اشتيه الخبير وجيه الدراويش "6" دان "عضو لجنة الحكام الأردنية" والحكم الآسيوي, والخبير علي طربيه "6" دان "رئيس رابطة الكاراتيه في بلدة سخنين العربية", كما وشكر اشتيه كافة الحكام والمدربين الذين تكبدوا عناء السفر من اجل المساهمة في إنجاح هذه البطولة من القدس الشريف وكافة المدن والمحافظات الفلسطينية في المحافظات الشمالية, داعيا الطلبة المشاركين للأداء المتميز في المنافسات, ومؤكدا على أهمية هذه البطولات كونها تساهم بشكل كبير في صقل اللاعبين ورفع مستواهم الفني والرياضي.


وقدم الخبير مرسال أبو مرسال مدرب منتخب جامعة النجاح الوطنية عرضا في فنون الكاراتيه والدفاع عن النفس برفقة أحد طلابه نالت إعجاب الحضور.

وأطلق د. وليد خنفر صافرة البدء بفعاليات البطوله..

وقد أشرف على عملية التوزين للاعبين وإجراء القرعة بين اللاعبين لجنه مكونه من الحكام: مادح سالم وطارق أيوب وخالد أبو ارميله وعمر اشتيه.

وقد ساهم في تحكيم هذه البطولة وإنجاحها العشرات من الحكام والمدربين وهم:
ضرغام عبد العزيز, مادح سالم, وجيه الدراويش, علي طربيه, عمر اشتيه, طارق أيوب, خالد أو ارميله, مرسال أبو مرسال, جمال بيشاوي, مهنا النجار, هيثم عويضه, ديالا غوشه, غسان دبوس, عبد الرحمن بشكار, زياد حجازي, فايز أبو معمر, أشرف الجلاد, عبد الإله العمله, محمود عفوري, توفيق الزير.

وفيما يلي نتائج البطوله:
كاتا "فتيات":
مركز أول: ياسمين خطيب, الجامعة الأمريكية.
مركز ثاني: سندس خطيب, الجامعة الأمريكية.
مركز ثالث: هبه العمد, جامعة النجاح الوطنية.

كوموتيه "فتيات":
مركز أول: مي عمران عبد العزيز, جامعة أبو ديس.
مركز ثاني: ياسمين خطيب, الجامعة الأمريكية.
مركز ثالث: سندس الخطيب, الجامعة الأمريكية.
مركز ثالث مكرر:هديل برقان, جامعة أبو ديس.

كاتا "شباب":
مركز أول: يوسف داوود, جامعة أبو ديس.
مركز ثاني: شادي حمايل, جامعة بير زيت.
مركز ثالث: سعيد أيوب, جامعة خضوري.
مركز ثالث مكرر: مجد عبده, الجامعة الأمريكية.

قتال "شباب" وزن تحت 60 كغم:
مركز أول: إيهاب ياسين, جامعة خضوري.
مركز ثاني: محمد دواس, جامعة الاستقلال.
مركز ثالث: علاء حمايل, جامعة أبو ديس.

قتال "شباب" وزن تحت 67 كغم:
مركز أول: أجود عوده, جامعة الاستقلال.
مركز ثاتي: يوسف داوود, جامعة أبو ديس.
مركز ثالث: كرم منصور, جامعة النجاح الوطنية.
مركز ثالث مكرر: حارث أبو عامريه, جامعة أبو ديس.

قتال "شباب" وزن تحت 75 كغم:
مركز أول: سعيد أيوب, جامعة خضوري.
مركز ثاتي: أحمد عبد القادر: جامعة الاستقلال.
مركز ثالث: عمر جبريل, جامعة النجاح الوطنية.
مركز ثالث مكرر: أحمد شاهين, جامعة أبو ديس.

قتال "شباب" وزن فوق 75 كغم:
مركز أول: مجد عبده, الجامعة الأمريكية.
مركز ثاني: أحمد عوض, جامعة الاستقلال.
مركز ثالث: حازم نافعة, جامعة النجاح الوطنية.
مركز ثالث مكرر: حسن الشافعي, جامعة النجاح الوطنية.

وفي نهاية البطوله قام د. جمال شاكر وعدي ضراغمه ورافي عصفور وعدد من الحكام بتوزيع الكؤوس والميداليات على الطلبة الفائزين وأخذ الصور التذكارية معهم.