الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكويت تستضيف المؤتمر الاسيوي ال16 للصحافة الرياضية

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 21:41 )
الكويت - معا - تستضيف الكويت السبت المقبل أعمال المؤتمر الاسيوي ال16 للصحافة الرياضية بمشاركة ممثلين ل 26 اتحادا محليا برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقالت اللجنة المنظمة للمؤتمر في بيان صحافي اليوم نقلته وكالة الانباء الرسمية الكويتية ان هذا الملتقى الصحافي الكبير الذي يستمر يومين سيرأسه نائب رئيس الاتحادين الدولي والاسيوي للصحافة الرياضية الكويتي فيصل القناعي فيما سيمثل الكويت فيه الاعلاميان المخضرمان عدنان السيد وصادق بدر.

واضافت اللجنة ان المؤتمر سيشهد حضور اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية وممثلي الدول الاسيوية المشاركة فيه وعدد من اهم الشخصيات العالمية في هذا المجال ومنهم رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الايطالي جياني ميرلو ونائبه التركي ايست يلمار ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر وغيرهم من كبار الصحافيين الرياضيين في الكويت والعالم.

واكد الاردني محمد جميل عبدالقادر ان اقامة المؤتمر الاسيوي في الكويت تعد انجازا ومفخرة للجميع لكونها تعتبر خطوة موفقة للارتقاء بالاعلام الرياضي الى مستوى الطموح خصوصا ان الصحافة الكويتية هي المؤسس لهذه المنظمة.

وقال عبدالقادر الذي يرأس وفد بلاده للمؤتمر ان فوز مرشح الكويت لرئاسة الاتحاد فيصل القناعي سيساهم في عودة نشاط الاتحاد الى سابق عهده الامر الذي سيخدم الاعلام والصحافيين الرياضيين في قارة اسيا.

وأعلن تأييده لمرشح الكويت وذلك لثقة اتحاده بقدرة الكوادر الصحافية الكويتية في عقد برامج وانشطة تسهم في تعزيز المسيرة الاعلامية في القارة ودفع العجلة الى الامام لمواكبة المتغيرات الحديثة في الاعلام الرياضيبالعالم.

من جانبه اكد الكاتب الرياضي الاماراتي محمد الجوكر اهمية تضافر الجهود العربية لتحقيق فوز الشخصية العربية لهذا المنصب امام المنافس المنغولي مشيرا الى أن فكرة استضافة الكويت للمؤتمر ستكون فرصة لوصول كوادر عربية في لجانه العاملة.

وقال الجوكر ان النجاح الذي يتحقق للاعلام الرياضي العربي والخليجي يعود الى العمل المميز للصحافيين الرواد الذين اسهموا بوصوله الى هذه الجودة مشيرا الى ان الاتحاد الاسيوي تأسس بفكرة ودعم من الشهيد فهد الأحمد الصباح رحمه الله في عام 1978 وكان مقره الكويت وبرئاسة احد صحافييه الكبار وهو عبدالمحسن الحسيني.