الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الشوا تتباحث مع السفير المصري في آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/02/2007 ( آخر تحديث: 24/02/2007 الساعة: 20:12 )
غزة - معا - عقدت النائب راوية الشوا، لقاء مع السفير المصري لدى السلطة الوطنية أشرف عقل، وتباحثا في آخر المستجدات السياسية والدور المصري المساند للقضية الفلسطينية والقضايا التي تهم المواطنين الفلسطينيين.

وتناول اللقاء أهمية إنجاز حكومة الوحدة الوطنية، التي يُجري رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية مشاورات حثيثة بشأن تشكيلها، بحيث تكون حكومة قادرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالقضية الفلسطينية، على الصعيد الداخلي والخارجي.

وتطرق اللقاء إلى استمرار المعاناة الإنسانية المزمنة للمسافرين الفلسطينيين على معبر رفح البري الناجمة عن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وأبرزها الإغلاق شبه المتواصل للمعبر، وما يمثله ذلك من معاناة شديدة لسكان قطاع غزة وخاصة الطلاب والمرضى وكبار السن والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد السفير المصري أن علاقة بلاده مع الأشقاء الفلسطينيين علاقة متينة ومتطورة وإستراتيجية، وأن مصر -وبتوجيهات من القيادة السياسية- ستكون دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني، بالدعم والمشورة والنصح، ولن تتوانى عن العمل الدءوب في كل المحافل والمستويات من أجل المساعدة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.