الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شيحة الشواهين:أشكر معلمتي ومديرتي وامنيتي الانضمام لمنتخب القوى

نشر بتاريخ: 30/11/2012 ( آخر تحديث: 30/11/2012 الساعة: 13:35 )
الخليل - معا - احمد الدبابسة - حينما تمتزج الارادة بالرغبة المتوقده لخلق التغيير وحينما يمتزج التصميم على بناء نماذج يحتذى بها من الاجيال القادمة تكون الخطوة وربما الخطوات الاولى مجتمعة مجرد بداية الصعود والانطلاق للقمة ؛حينها ترتجف وربما تتراجع النوايا ؛فالطريق ليس مفروشا با الورود والبداية صعبة في كل الاحوال ؛فكيف حينما تقدم عليها فتاة في مجتمع ما زالت له خصوصيته في تقسيم الادوار بين الرجل والمرأه .

كيف ستكون الخطوة الاولى للبداية تلك الغمار التي اقدمت علية فتاه من مدينة محافظه بعاداتها وتقاليدها ، فتاة تحدت الصعاب من خلال تصديها لمهمات تكون في مدينة محافظه اذا ما نظرنا اليها في كل بلدان العالم الثالث الا انها وبتعزيز من مديرتها ومعلمتها واهلها بدأت تكبر وتندمج رياضيا من اجل بلدتها ومدرستها (بنات رقعة الاساسية) وبدعم والدها لها .

كان لنا هذا اللقاء مع فتاه ارتسم اسمها مشيحا بالذهب بدأت بطلة محققت حلم اهلها ومدرستها وعانت كثيرا تلك البطلة حينا ذهبت الى بطولة الضاحية المركزية صباحا باكرا فحضرت وتفوقت على بطلات اولومبيات فكان لنا معها هذا اللقاء .

الاسم: شيحة الشواهين
مكان السكن .مدينة يطا
العمر .13ربيعا
العمر الرياضي 10سنوات
كيف كانت بدايتك الرياضية ؟
كانت هوايتي كأي بطلة تهوي سباق الضاحية وبدأت امارسها مع شقيقاتي الصغرى واشقائي ثم انتقلت لكي انميها في مدرستي من خلال معلمتي ومديرتي .

لمن يعود الفضل في تدريبك ؟
.يعود الفضل لمربيتي مرام حوشية وبتوجيهات مديرتي عفاف وحبي لمدرستي بنات رقعة الاساسية وزميلاتي في السباق وشقيقتي الصغرى نجود

ماهي الالعاب التي تعشقينها بعد العاب القوى ؟
لعبة كرة الطائرة وكرة القدم .

كم ساعة تتدربين يوميا ؟
حوالي ساعتين بسبب الدراسة وحسب الظروف البيتية .

هل هنالك عقبات واجهتك في مسيرتك الرياضية ؟
كأي فتاه في بلد محافظ ولكن تشجيع اهلي لي وبا الاخص والدي دفعني لهواية هذه الرياضة منذ الصغر .

اثناء مشاركتي ضمن السباق المركزي هل واجهتك صعوبات ؟
با العكس كنت متفوقة منذ البداية حتى النهاية ولم يرهبني بنات رام الله او اريحا المتميزات .

ماذا استفتي من العاب القوى ؟
اعطيت الرياضة الكثير وامامي الكثير لاعطيها اذا سمحت الظروف لي وانتظر تكريم مديرتي لي ولشقيقاتي لتحقيقي انجاز غير مسبوق للمدرسة في حصدنا لقب الضاحية هذا العام عن جدارة واستحقاق .

هل تم تكريمك بعد هذا الانجاز ؟
ما زلت انتظر كما اسلفت تكريم معلمتي لي وقد وعدت بتكريم يليق بي وبزميلاتي وقد وعدت مديرية تربيتي ان احصل على لقب البطولة المركزية هذا العام .
ما هي امنية حياتكي : ان التقي با اللواء جبريل الرجوب راعي الرياضه في فلسطين رئيس اتحاد كرةالقدم رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وانا في هذه المناسبة اهنئ اللواء جبريل الرجوب على جائزه الرياضة .

الى متى ستبقين تمارسين الرياضة ؟
حتى اعتزل لانني معتمده على الله اولا ومسندة اهلي لي ومدرستي ومديرتي .

اي الفرق العالمية تشجعين ؟
اشجع ريال مدريد ولاعبي الفضل عالميا كريستينوا رونالدوا وعربيا محمد ابو تريكة .