الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الأولى: بيت أمر يتجاوز عقبة "اليطاطوه" بهدفين

نشر بتاريخ: 30/11/2012 ( آخر تحديث: 30/11/2012 الساعة: 23:37 )
الخليل- معا - تقرير غيث غيث- نجح يوم الجمعة أبناء "بيت أمر" في تحقيق الفوز على جيرانهم "اليطاطوه" بهدفين مقابل هدف وحيد، وذلك ضمن منافسات الأسبوع التاسع من دوري الدرجة الأولى "إحتراف جزئي" في الضفة الغربية، ليرفع بيت أمر رصيده إلى (12) نقطة، فيما تجمد رصيد شباب يطا عند النقطة (11)، واليكم تفاصيل اللقاء:

الشوط الأول:
بدأت المباراة سريعة من جانب اليطاطوه، ومن أول الفرص تمكن شباب يطا من تسجيل الهدف الاول، عندما أرسل مفيد الجبارين كرة بالعمق وصلت إلى المندفع من الخلف بهجت ربعي الذي هيأها لنفسه وتقدم بها داخل الصندوق وسددها صاروخية في حلق المرمى لافتاً فرحته بخلع قميصه بالإعتراف بالدولة الفلسطينية في الولايات المتحدة لينال بعدها البطاقة الصفراء د3.

وإعتمد اليطاطوه على الكرات الطويلة عن طريق الأطراف ، حيث حاول خليل فنشة بتسديدة كرة قوية مرت بسلامة عن مرمى بيت أمر، وتابع يطا هجومه من خلال فرصة سانحة لإسلام البطران عندما وصلته كرة على مشارف الجزاء وسددها صاروخية حولها الحارس المبدع عيسى علي بصعوبة إلى ركنية لم تُستغل د25.
|196605|
وبعد دقيقتين جاءت أول الفرص لأبناء بيت أمر حينما مرر مؤيد طومار كرة إلى أحمد علي لكنه تلعثم أمام مرمى فؤاد زغارنة، وفي الدقيقة 31 تمكن أبناء بيت أمر من تعديل النتيجة، وذلك من خلال هجوم منسق استغله طومار من الميسره وقشر كرة ولا أروع لمصلح مصلح ليسددها قوية وترتد بالدفاع وتعود له مرة أخرى مسكنها داخل الشباك اليطاوية .

وتلقى بعدها اليطاوي إبراهيم مهاينة البطاقة الصفراء للخشونة الزائدة للمنافس، وكاد بعدها لاعب يطا الرائع إسلام البطران أن يسجل الهدف الثاني بعد أن حصل على كرة من خارج الصندوق وسددها صاروخية تمكن منها المتألق عيسى بصعوبة د41.

واستمر هجوم يطا حيث إرتدت كرة من الدفاع وصلت لفارس النجار الذي سددها قوية بمحاذاة القائم بقليل د44، وأعطى بعدها الحكم دقيقتين كوقت بدل فاقد لم يستثمره الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

بدأ الشوط الثاني ببداية سريعة من أبناء بيت أمر، وحصل مصلح على فرصة من خارج الصندوق، حينما سدد كرة قوية التقطها زغارنة ببسالة، وفي المقابل حصل اليطاطوه على ثابتة نفذها مفيد الجبارين أمسكها حارس بيت أمر عيسى د50.

وبعد خمسة دقائق اشرك المدرب العام لفريق يطا " إبراهيم الهدار" أحمد نواجعة مكان إبراهيم مهاينة، كما تلقى مفيد الجبارين البطاقة الصفراء للخشونة، واشرك مدرب بيت أمر مؤيد الطيط مكان زين العابدين د60.

|196601|وإستمر اللعب سجال دون تشكيل خطورة على المرمين، ليدخل من جانب يطا المهاجم ثائر جبور مكان أنصار قيسية د68.

وكاد فارس النجار أن يسجل لكن حارس بيت أمر في المكان والزمان، ومن كرة خطفها مصلح وإنسل بها من الميمنة بشكل رائع وحولها مقشرة إلى إبراهيم عوض الذي لم يتوان في هز شباك يطا معلناً عن الهدف الثاني في المباراة د75.

واشرك الهدار مهاجمه إبراهيم الدباس مكان البطران على أمل تعديل النتيجة، وحاول البديل ثائر جبور بتسديدة صاروخية من خارج الجزاء لكنها جانبت القائم د82.

وأعطى الحكم إبراهيم الغروف (6) دقائق كوقت بدل ضائع ، أشرك خلاله مدرب بيت امر معن أبو عياش مكان أحمد علي، وحاول يطا بعدة هجمات وتسديدات لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز بيت أمر بنتيجة 2/1.

الحكام: إبراهيم الغروف للساحة وساعده على الأطراف هاني براهمه ورأفت رومه ورابعاً محمد برهم.
راقب المباراة: حاتم صلاح .
مقيم الحكام: رافع أبو مرخية.|196602||196603|