السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار يصدر كتابا يوثق إضراب الحركة الأسيرة الأخير وجميع إضرابات السجون

نشر بتاريخ: 01/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا - ضمن إصداراته التي تنقل معاناة الأسرى في سجون الاحتلال, أصدر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان كتاب بعنوان (معركة الكرامة من الإعداد إلى الانتصار) وثق من خلاله تجربة الحركة الأسيرة الأخيرة في الإضراب عن الطعام, الذي خاضته من 17/4/2012 وحتى 14/5/2012 والذي سجلت فيه انتصاراً تاريخياً.

ووصف الكتاب الذي تم كتابته وتوثيقه من قبل الأسير محمد صبحه عضو القيادة العليا للحركة الأسيرة وعضو قيادة الإضراب الأخير, والكاتب والباحث في شؤون الأسرى والمحررين فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان, حيثيات الإضراب بكل تفاصيله وكيف تم الإعداد للإضراب .

وتطرق الكتاب وعدد صفحاته 83 صفحة من الحجم المتوسط إلى كل من شارك في هذا الانتصار التاريخي, والى جميع إضرابات الحركة الأسيرة وأهم الانجازات التي حققتها الحركة الأسيرة وكيف استطاع الأسرى على طول العقود الماضية الاستفادة من هذا السلاح وهو سلاح الأمعاء الخاوية .

وقدم الكتاب الذي اعتبر الأول من نوعه والذي يوثق مثل هذه التجربة الفريدة الأسير المحرر والمبعد إلى الخارج حسام بدران وقال في مقدمته إن هذا الكتاب عبارة عن دراسة هامة تناولت حلقة هامه من حلقات الصراع مع المحتل وسلاح يلجأ إليه الأسير لانتزاع حقوقه .

وتمنى الباحث الخفش والذي شارك في إعداد هذه الدراسة أن تكون هناك جهات تتبنى مثل هذه الأعمال وتقوم بتوثيقها لأن تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية يجب أن يسجل ويوثق بكل حيثياته فهو تاريخ هام وتجربة فريدة مميزة.