الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام دراسة تأهيل المستوى الثاني للقادة الكشفيين

نشر بتاريخ: 01/12/2012 ( آخر تحديث: 01/12/2012 الساعة: 16:33 )
طولكرم - معا- منتصر العناني - اختتمت وزارة التربية والتعليم- الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – دائرة الكشافة والمرشدات في مديرية تربية طولكرم دراسة تأهيل المستوى الثاني للقادة الكشفيين من مديريات المحافظات الشمالية المشاركين فيها.

استمرت الدراسة لستة أيام متواصلة ضمن برنامج وفعاليات أكد فيها المشاركون نجاحها وما أكتسبوه من مهارات جديدة في الحياة الكشفية المدرسية والتي أثرت إيجاباً على نجاح الدورة.

وجرى حفل ختام الدورة الذي اقيم في قاعة نادي شويكة الرياضي بحضور النائب الإداري ساجي القبج وفواز دروبي مدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم ورئيسا قسم الكشافة والمرشدات ناصر الفقيه وسحر مجدوبة وعدنان قعدان رئيس قسم النشاطات وعلام الحمد الله ومنتصر العناني والمدعوين والمحاضرين من القادة .

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجيين في هذه الدورة التي شملت على العديد من البرامج التدريبية النظرية والعملية وبدأها عريف الحفل محمود غزال بالترحيب بكافة المشاركين والحضور مباركا لهم هذا العرس الكشفي المميز بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتأكيد الدعم للرئيس محمود عباس في التوجه للأمم المتحدة والمباركة لدولة فلسطين شعبا وقيادةً.

والقى عدنان قعدان كلمة مدير التربية ايوب عليان شكر فيها المشاركين مباركا لهم لهذا الإنجاز والإضافة النوعية من إكتساب خبرات جديدة.

ثم كلمة لمدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية فواز دروبي الذي حيا كل المشاركين ناقلا تحيات مدير عام النشاطات الطلابية إلهام عبد القادر محيسن مشيدا بالمشاركين والتزامهم مؤكدا أن ما اكتسبوه سيكون إثراء جديد لهم في المستقبل وسيعكسونه لطلابهم وفرقهم الكشفية مباركا لهم والى مزيد من العطاء في المساهمة في بناء الوطن والدولة من خلال تثبيت الحس الوطني في كافة أبناء الفرق الكشفية المدرسية.

وفي الختام قام القبج ودروبي والفقيه ومجدوبة بتكريم القادة والمحاضرين بدروع تقديرية وهم: محمود ابو خليل مديرية ضواحي القدس، فايز جعارة مديرية بيت لحم، محمود نواهضة مديرية جنين، رائد دوريكات مديرية نابلس، جمعة الأزعر مديرية جنوب نابلس، يوسف حرفوش مديرية رام الله، صباح صباح مديرية تربية طولكرم وكان قد تسلم قيادة الدراسة رئيس قسم الكشافة في وزارة التربية ناصر الفقيه.

من جهة ثانية ستختتم غدا الأحد دراسة المستوى الثاني للقائدات المرشدات المشاركات من مديريات التربية والتعليم والتي أستمرت لمدة ستة ايام مباشر ة بعد اختتام المرحلة الأولى للقادة الكشفيين وسيكون الإحتفال الختامي في قاعة مدرسة شويكة الأساسية للبنات ونادي شويكة الرياضي بتكريم المشاركات بالشهادات.